اوباما: كل الخيارات مطروحة على الطاولة بشأن ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65272/

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في مؤتمر صحفي يوم الجمعة 11 مارس/آذار ان العالم عليه واجب منع تكرار ما حدث بالبلقان في التسعينات بليبيا، مشيرا الى ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة بشأن هذا البلد، مؤكدا انه "سنكون على اتصال وثيق بالمعارضة من اجل تحقيق هدف رحيل القذافي".

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في مؤتمر صحفي يوم الجمعة 11 مارس/آذار ان العالم عليه واجب منع تكرار ما حدث بالبلقان في التسعينات بليبيا، مشيرا الى ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة بشأن هذا البلد، مؤكدا انه "سنكون على اتصال وثيق بالمعارضة من اجل تحقيق هدف رحيل القذافي".
واشار الرئيس الامريكي الى انه من مصلحة الشعب الليبي رحيل القذافي، موضحا: " سننفذ مجموعة من الاجراءات لتحقيق ذلك".
واضاف ان التطورات على الارض في ليبيا يجب ان تراقب عن كثب وان القرارات بشأن التحركات المحتملة ينبغي ان تتخذ على اساس كل حالة على حدة.
واكد اوباما على ضرورة مواصلة الضغوط على القذافي، مشيرا الى ان القذافي يمتلك ترسانة حربية كبيرة ويجند المرتزقة ويجب عدم استبعاد أي خيار ضده.
وقال اوباما ان اعضاء حلف شمال الاطلسي سيجتمعون يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة امكانية فرض حظر الطيران على ليبيا.

اوباما: واشنطن مستعدة للسحب من احتياطياتها النفطية الاستراتيجية للتصدي لارتفاع الاسعار

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الولايات المتحدة مستعدة للسحب من احتياطياتها النفطية الاستراتيجية للتصدي لارتفاع اسعار البنزين اذا استدعت الظروف مثل هذه الخطوة.
واضاف اوباما ان مسؤولين امريكيين يراقبون اسواق النفط لرصد أي تلاعب محتمل، مشيرا الى انه يعتقد ان امريكا يمكنها التعامل مع تعطل امدادات النفط بشكل أفضل مما كانت في السابق.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية