الخارجية الروسية: موسكو تدعم وحدة أراضي اليمن وترحب بمبادرة ملك المغرب بإجراء إصلاحات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65271/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدعم وحدة الأراضي اليمنية وترحب بمبادرة العاهل المغربي الملك محمد السادس بإجراء إصلاحات دستورية وسياسية في البلاد. وأشار مصدر دبلوماسي روسي إلى أن موسكو تدعو باستمرار إلى تسوية المشاكل العالقة في المنطقة بالطرق السلمية في إطار حوار وطني واسع والاتفاق بشأن سبل إجراء إصلاحات هناك.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدعم وحدة الأراضي اليمنية وترحب بمبادرة العاهل المغربي الملك محمد السادس بإجراء إصلاحات دستورية وسياسية في البلاد.

وجاء في بيان للخارجية الروسية نشر يوم الجمعة 11 مارس/آذار أن "موسكو تتابع بانتباه تطور الأوضاع في الجمهورية اليمنية التي تربطها بروسيا علاقات صداقة على مدى سنوات طويلة. نحن نتمسك بموقفنا الداعم لوحدة أراضي اليمن ومكافحته تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية".
وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن الأمل في أن اليمنيين قادرون بأنفسهم على تجاوز العديد من المشاكل الاقتصادية وتقرير مصيرهم من خلال الحوار والاحترام المتبادل.
وأشار البيان إلى أن "الحوار يجب أن يوحد كافة الفرق السياسية المستعدة لتسوية القضايا القائمة المتعلقة بمستقبل تطور البلاد بشكل بناء وفي أجواء خالية من الخوف والعنف".

روسيا ترحب بمبادرة العاهل المغربي

من جهة أخرى أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن موسكو "استقبلت بارتياح مبادرة ملك المغرب وهو رئيس الدولة التي تربطها بروسيا علاقات شراكة استراتيجية".
وأشار المصدر إلى أن موسكو تدعو باستمرار إلى تسوية المشاكل العالقة في دول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالطرق السلمية في إطار حوار وطني واسع واتفاق بشأن سبل إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية هناك.
وأكد المصدر أن شعوب المنطقة قادرة على تحقيق ذلك بنفسها دون أي تدخلات وإملاءات خارجية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)