احتجاجات في مدن سعودية وسط انتشار كثيف لقوات الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65268/

شهدت شوارع العاصمة السعودية الرياض انتشارا كثيفا لرجال الشرطة المستعدين لمواجهة المظاهرات المزمعة يوم الجمعة في المملكة العربية السعودية. وحلقت مروحيات عسكرية فوق منطقة القطيف شرق البلاد وسط توقعات بتنظيم مظاهرات احتجاجية الجمعة في يوم الغضب في المملكة.

شهدت شوارع العاصمة السعودية الرياض انتشارا كثيفا لرجال الشرطة المستعدين لمواجهة المظاهرات المزمعة يوم الجمعة في شرق السعودية.

وحلقت مروحيات عسكرية فوق منطقة القطيف شرق البلاد وسط توقعات بتنظيم مظاهرات احتجاجية  الجمعة في يوم الغضب في المملكة.

وقد فرضت قوات الطوارئ المزودة بعربات ورشاشات حظر التجوال في القطيف شرق البلاد وأغلقت شارع الملك عبد العزيز والطرقات المتفرعة منه.
وقالت مصادر سعودية إن قوات الشرطة أصابت بنيران أسلحتها 3 أشخاص على الأقل من المتظاهرين المطالبين بإطلاق سراح ذويهم من السجون.
وفي سياق متصل تجمع مواطنون واقرباء الجرحى أمام مبنى مستشفى القطيف لإبداء احتجاجهم على نقل جرحى الاحتجاجات بالقوة من المستشفى المدني إلى المستشفى العسكري.
وفي مدينة الإحساء هاجم عناصر الشرطة متظاهرين وطاردوهم في شوارع وأزقة المدنية، فيما شنت حملة اعتقالات في صفوفهم.
وفي مدينة الهفوف بشرق السعودية، خرج مئات المحتجين إلى الشوارع يوم الجمعة للمطالبة بإصلاحات سياسية.
من جهتها دانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية قمع السلطات السعودية المتظاهرين سلميا في شارع الملك عبد العزيز بالقطيف، وطالبت الحكومة بوقف هذه الانتهاكات في حق المتظاهرين.

وكانت السلطات السعودية قد حذرت في وقت سابق أنها لن تتسامح مع أي احتجاجات أو أحزاب سياسية إذ تقول إنها غير ضرورية في دولة إسلامية تطبق الشريعة، على حد تعبيرها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية