فريق "زينيت " بطرسبورغ اكثر فرق كرة القدم شهرة في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65255/

أصبح فريق "زينيت " بطرسبورغ من اشهر فرق كرة القدم في روسيا وذلك في استطلاع للرأي العام الذي نشر نتائجه مركز استطلاع الرأي العام في عموم روسسيا يوم 11 مارس/آذار.

أصبح فريق "زينيت " بطرسبورغ من اشهر فرق كرة القدم في روسيا وذلك في استطلاع للرأي العام الذي نشر نتائجه مركز استطلاع الرأي العام  في عموم روسسيا يوم 11 مارس/آذار.
وقد تم استفتاء 1600 شخص في 138 مدينة وبلدة من 56 مقاطعة واقليم وجمهورية في روسسيا الاتحادية علما ان  نسبة الخطأ لدى ذلك لا تزيد عن 3.4%.
وقد شهد فريق "زينيت" في السنوات الخمس الاخيرة نقلة نوعية حقيقية حيث ازدادت نسبة مشجعيه من 8% عام 2005 الى 28% عام 2010. وتجدر الاشارة الى ان نسبة مشجعاته ازدادت بنسبة 5 اضعاف تقريبا، وذلك من 7% حتى 31 % فيما ازدادت نسبة مشجعيه من 8% حتى 26%. كما تنامت نسبة مشجعي "زينيت" بين ذوي  شهادة التعليم العالي .
ويحتل فريق "سبارتاك" من موسكو المرتبة الثانية من حيث الشهرة. ولديه نسبة 20% من المشجعين. ويحتل فريق "تسيسكا" من موسكو المرتبة الثالثة ، ويليها فريق "لوكوموتيف" من موسكو (نسبة 7%) و فريقا "دينامو" من موسكو و"كريليا سوفيتوف" من  سامارا (نسبة 5% لكل واحد) وفريق "سبارتاك" من نالتشيك (نسبة 4%) وفريق "روبين" من قازان" (نسبة 2%).
ولايزال اللاعب الكروي اندريه أرشافين من فريق "ارسنال" البريطاني يتصدر قائمة التصنيف لاشهر اللاعبين في روسيا رغم ان شهرته انخفضت خلال السنتين المنصرمتين من 77% الى 48% . وقد أيد هذا اللاعب مشجعو سن الوسط (51 %) وكبار السن (53%) وبالاضافة الى ذلك فان أرشافين يحظى بشهرة فائقة في دائرة "الفولغا" الفيدرالية والمدن المتوسطة الحجم.
ويحتل اللاعب كيرجاكوف من فريق "زينيت" المرتبة الثانية من حيث الشهرة ويليه حارس المرمى إيغور اكينفييف من فريق "تسيسكا" موسكو واللاعب رومان بافليوتشينكو من فريق "توتنهام " البريطاني واللاعب يوري جيركوف من فريق "تشيلسي" البريطاني واللاعب دميتري سيتشوف من فريق "لوكوموتيف" موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة