الخارجية البحرينية تستدعي القائم بأعمال إيران للاحتجاج على تصريحات طهران بشأن البحرين

أخبار العالم

الخارجية البحرينية تستدعي القائم بأعمال إيران للاحتجاج على تصريحات طهران بشأن البحرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652519/

استنكرت الخارجية البحرينية بشدة تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم بشأن البحرين ووصفتها بـ"غير اللائقة وغير المسؤولة".

استنكرت الخارجية البحرينية بشدة تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم بشأن البحرين ووصفتها بـ"غير اللائقة وغير المسؤولة"، رافضة "ما جاء فيها من لغة غير مقبولة وتدخل سافر في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين".

جاء هذا الاستنكار عند استدعاء حمد أحمد العامر وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون مساء يوم 13 فبراير/شباط لمحمد رضا بابائي القائم بأعمال السفارة الايرانية لدى البحرين. وطلب الطرف البحريني من الدبلوماسي الإيراني "نقل احتجاج مملكة البحرين الشديد على ما تقوم به قيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية من تصريحات معادية لا تخدم تحسين العلاقات وتزيد من شدة التوتر بين البلدين، رغم كل المواقف الايجابية التي اتخذتها مملكة البحرين تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف الأوقات وعلى كافة المستويات"، حسب ما أفادت به وكالة أنباء البحرين.

كما أكد وكيل وزارة الخارجية البحرينية أن المملكة "عملت دائما على تحسين العلاقات وتنميتها بين البلدين، إلا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تبد أي تجاوب يساعد على تطوير هذه العلاقات في الاتجاه الصحيح، وتدعوها للكف عن مثل هذه التصريحات التي تنعكس سلبا على العلاقات الثنائية بينهما".

المصدر: RT، وكالة أنباء البحرين