القذافي يحذر اوروبا من احتمال وقف ليبيا دعمها لمكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65248/

قالت وكالة الجماهيرية للانباء يوم الجمعة 11 مارس/آذار ان العقيد معمر القذافي حذر الاتحاد الاوروبي من احتمال ان توقف بلاده دعمها لمكافحة الارهاب الدولي والهجرة غير الشرعية. وافادت الوكالة بأن القذافي وجه رسالة الى قادة اوروبا اشار فيها الى انهم امام خيارين وهما "اما ان تستمر ليبيا في محاربة عصابات "القاعدة" وتستمر في عضوية التحالف الدولي ضد الارهاب... او ان التحالف يتخاذل في دعم ليبيا، وتتجاهل اوروبا دور ليبيا الفعال في ايقاف الهجرة وفي اقامة الاستقرار في شمال افريقيا وفي افريقيا كلها".

قالت وكالة الجماهيرية للانباء يوم الجمعة 11 مارس/آذار ان العقيد معمر القذافي حذر الاتحاد الاوروبي من احتمال ان توقف بلاده دعمها لمكافحة الارهاب الدولي والهجرة غير الشرعية.
وافادت الوكالة بأن القذافي "وجه رسالة الى قادة اوروبا المجتمعين في قمتهم اليوم" اشار فيها الى انهم امام خيارين، هما "اما ان تستمر ليبيا في محاربة عصابات "القاعدة" التي ظهرت في بعض المدن الليبية فجأة، وتستمر في عضوية التحالف الدولي ضد الارهاب، وعلى هذا التحالف ان يدعم السلطات الليبية في كفاحها ضد عناصر القاعدة، وان تستمر ليبيا كذلك صمام آمان في شمال افريقيا وتقف في وجه موجات الهجرة المتدفقة من افريقيا نحو اوروبا وعلى اوروبا كذلك دعم ليبيا في هذا التصدي للهجرة... او ان التحالف ضد الارهاب يتخاذل في دعم ليبيا، وتتجاهل اوروبا دور ليبيا الفعال في ايقاف الهجرة وفي بث الاستقرار في شمال افريقيا وفي افريقيا كلها".
واشار القذافي انه "في هذه الحالة فان ليبيا ستكون مضطرة.. الى الانسحاب من التحالف ضد الارهاب وتغير سياستها كلية تجاه "القاعدة" وترفع يدها عن الهجرة لتتدفق الملايين من السود إلى اوروبا". واضاف "على العالم ان يفهم هذا جيدا والكرة الآن في مرمى الاوروبيين".

المترجم الشخصي للقذافي:  العقيد لن يتنازل أمام الثوار المسلحين المعارضين لنظامه ولن يغفر خيانة المقربين

هذا وفي تعليقه على الاوضاع في البلاد والموقف الاوروبي من النزاع الليبي قال مفتاح مسوري المترجم الشخصي للقذافي للصحفيين الجمعة إن العقيد لن يتنازل أمام الثوار المسلحين المعارضين لنظامه ولن يغفر خيانة المقربين.  وأكد مسوري وهو دبلوماسي سابق من أنصار القذافي في حديث صحفي أن الدول الأوروبية وفق رأي العقيد لا تفهم جوهر القضية الليبية. وشدد على أن القذافي لم يتوقع أن تتطور الأحداث في بلاده تبعا لهذا السناريو مشيرا إلى أن القذافي يعتقد أنه عمل كل ما كان في وسعه لصالح شعبه. وأوضح مسوري أن القذافي عندما تكلم عن الخيانة التي لا يمكن أن تغتفر فإنه قصد ابن عمه أحمد قذاف الدم الذي كان مسؤولا لعلاقات ليبيا مع مصر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية