مصدر أمني يؤكد وجود الإرهابي الحكيم في تونس والداخلية تمتنع عن التصريح

أخبار العالم العربي

مصدر أمني يؤكد وجود الإرهابي الحكيم في تونس والداخلية تمتنع عن التصريح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652463/

أفادت مراسلتنا في تونس الخميس 13 فبراير/شباط نقلا عن مصدر أمني أن الإرهابي أبو بكر الحكيم المتهم باغتيال النائب البراهمي موجود بتونس العاصمة، في حين أمتنع وزير الداخلية عن التعليق.

أفادت مراسلتنا في تونس الخميس 13 فبراير/شباط نقلا عن مصدر أمني أن الإرهابي أبو بكر الحكيم المتهم الأول في اغتيال النائب السياسي المعارض محمد البراهمي موجود بتونس العاصمة، في حين أمتنع وزير الداخلية لطفي بن جدو عن التعليق.

وأضافت المراسلة أن المصدر الأمني ذكر أن الحكيم كان يخطط برفقة عدد من المسلحين للقيام بأعمال إرهابية في ذكرى مرور سنة على اغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد التي حلت في 6 فبراير/شباط الجاري.

وفند المصدر الأمني بقوة ما تردد من أنباء حول فرار الحكيم إلى ليبيا، مشيرا إلى "أن الجهود متواصلة للإيقاع به".

ومن جهته امتنع وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو عن الإدلاء بتوضيحات في هذا الشأن، قائلا "نحن نتابع الموضوع عبر جميع الوسائل، ولا يمكن أن نكشف تحديدا عن نتائج أعمالنا".

وقال بن جدو أمام لجنة الحقوق والحريات بالمجلس الوطني التأسيسي :" نحن لا نعلن عن تفاصيل اعتقالات وحجز متفجرات حتى لا نخالف حكام التحقيق ولا نرعب التونسيين".

وكشف بن جدو أن تونس، في مخطط الإرهابيين، كانت مقسمة إلى ثلاث "امارات" على الأقل.

يذكر أن فرقة مكافحة الارهاب التونسية اعتقلت الأحد 9 فبراير/شباط 4 ارهابيين، بينهم أحمد المالكي أحد المتورطين في اغتيال البراهمي، في حين قتلت قوات الحرس الوطني في الرابع من الشهر ذاته 7 مسلحين، بينهم كمال القضقاضي القيادي البارز في تنظيم تيار "أنصار الشريعة" المحظور والمتهم الرئيسي في اغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد.

المصدر: RT