تشوركين : روسيا ستطرح على مجلس الامن مشروع قرار جديد لمحاربة القرصنة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65246/

أكد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جلسة مجلس الامن يوم الخميس 10 مارس/آذار أكد ان الوفد الروسي سيعرض على مجلس الأمن في القريب العاجل مشروع قرار جديد من شأنه محاربة ظاهرة القرصنة على المستوى الدولي ومعاقبة العناصر المتورطة فيها.

أكد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جلسة مجلس الامن يوم الخميس 10 مارس/آذار أكد ان الوفد الروسي سيعرض على مجلس الأمن في القريب العاجل مشروع قرار جديد من شأنه محاربة ظاهرة القرصنة على المستوى الدولي ومعاقبة العناصر المتورطة فيها.
واشار تشوركين الى ان مشروع القرار الجديد يهدف الى ايجاد علاج شامل لهذه القضية "بما في ذلك الاتجاه المهم لهذا العمل ألا وهو الحيلولة دون افلات القراصنة من العقاب".
واضاف تشوركين ان "نظام محاربة القرصنة الراهن لم يعد يواكب تطورات الاوضاع، لذلك يجب على مجلس الأمن إتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة لتفادي تفاقم الاوضاع لاحقا". واكد المسؤول الروسي ان موسكو تعول على تأييد مشروعها من قبل مجلس الامن الدولي.
هذا وقال تشوركين ان "الوضع على الساحتين السياسية والعسكرية والاوضاع الانسانية في الصومال لا تزال معقدة، مما يتطلب بلورة استراتيجيا دولية منسقة لتسوية الاوضاع في هذا البلد"، مضيفا انه "ينبغي على هيئات السلطة الانتقالية في الصومال ان تلعب دورا رئيسيا في هذه المسيرة". كما شدد على ان ضمان الامن في البلاد يجب ان يكون من اولويات السلطات. واضاف قوله "يجب بلوغ نقطة تحول حاسمة على الساحتين السياسية والعسكرية ، ولتحقيق هذا الهدف ينبغي تعزيز اجهزة الامن وتوحيدها".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة