مقتل 11 شخصا وفرار العشرات خلال عملية استهداف السجن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652391/

قتل 11 شخصا منهم 7 حراس وأصيب إثنان آخران يوم الخميس 13 فبراير/شباط في هجوم استهدف السجن الرئيسي بالعاصمة اليمنية ونفذه مسلحون استخدموا القنابل والقذائف الصاروخية والأسلحة النارية

قتل 11 شخصا منهم 7 حراس وأصيب إثنان آخران يوم الخميس 13 فبراير/شباط في هجوم استهدف السجن الرئيسي بالعاصمة اليمنية ونفذه مسلحون استخدموا القنابل والقذائف الصاروخية والأسلحة النارية مما أدى إلى فرار العشرات من السجناء.

وأمكن سماع دوي انفجارات وتبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والمهاجمين على مسافة عدة كيلومترات من السجن الذي يقع في شمال صنعاء وفيه أعضاء من تنظيم القاعدة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية اليمنية :" نتيجة لحالة الإرباك التي حدثت لدى انشغال حراسة السجن في التصدي للعناصر الإرهابية التي هاجمت السجن، فقد تمكن بعض السجناء من الفرار". وأضاف المصدر:" تم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات فرار بعض السجناء، ويجري تحديد هوياتهم تمهيدا لتعقبهم وضبطهم وإعادتهم الى السجن".

هذا وقد قام وزير الداخلية اللواء عبدالقادر محمد قحطان بزيارة السجن المركزي عقب الحادثة مباشرة.

وكان مراسلنا في اليمن أفاد، في وقت سابق، بوقوع 5 إنفجارات بمناطق متفرقة من العاصمة صنعاء، في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات في محيط السجن المركزي بالمدينة. وأضاف المراسل ان مسلحين مجهولين هاجموا السجن المركزي في العاصمة صنعاء في محاولة لإقتحامه.

ولم تعلن بعد أي جهة المسؤولية عن الهجوم لكن اليمن يواجه تهديدا متزايدا من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو أحد أنشط فروع القاعدة الذي قتل المئات في هجمات على منشآت حكومية وعسكرية في العامين الماضيين.

المصدر: RT + رويترز

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟