مقاتلة من طراز تي-50 تنقل إلى قاعدة اختبار الطائرات في أختوبينسك

أخبار روسيا

مقاتلة من طراز تي-50 تنقل إلى قاعدة اختبار الطائرات في أختوبينسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652343/

سيسلم النموذج الطائر لمقاتلة مستقبلية من طراز تي-50 إلى مركز تجريب واختبار الطائرات الحكومي في أختوبينسك جنوب روسيا لكي يخضع للاختبارات الحكومية عام 2014.

أوردت وكالة "ريا" نقلا عن مدير قسم بناء الطائرات لوزارة الصناعة الروسية أندريه بوغينسكي أن النموذج الطائر لمقاتلة المستقبل من طراز تي-50 سيسلم إلى مركز تجريب واختبار الطائرات في أختوبينسك جنوب روسيا لكي يخضع للاختبارات الحكومية عام 2014.

حاليا تجري اختبارات مماثلة لهذه الطائرة في مركز البحوث الخاصة بالطائرات في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو. تنفذ تلك التجارب والاختبارات على سبعة نماذج لهذه الطائرة حيث تخضع خمسة منها للتجارب الجوية، بينما تنفذ اختبارات على الأرض على النموذجين الآخرين. على حد قول المسؤول تجري كل الأعمال وفقا للجدول الموضوع.

ويجري تصميم وسائل التدمير التي تحملها المقاتلة الواعدة هذه بصورة متزامنة مع إجراء التجارب والاختبارات المذكورة. ومن المتوقع تصنيع الدفعة الأولى من هذه المقاتلات المزودة باسلحتها النظامية عام 2016.

وصرح كبير مصممي مشروع هذه الطائرة ألكسندر دافيدينمو العام الماضي بأن المرحلة الأولى من الاختبارات الحكومية لها ستختتم عام 2015 ، وستورد الدفعات الأولى منها إلى القوات المسلحة الروسية اعتبارا من عام 2016.  وسبق أن ذكر القائد العام للقوة الجوية الفريق فيكتور بونداريف أن وزارة الدفاع الروسية قدمت حتى الآن طلبية لتزويدها بـ 60 طائرة من هذه المقاتلات المستقبلية.

المصدر: RT + لينتا.رو