ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير في بغداد إلى 26 قتيلا وجريحا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652291/

نقل مراسلنا في العراق الخميس 13 فبراير/شباط عن قيادة عمليات بغداد أن حصيلة التفجير بالعبوة الناسفة داخل مجمع تجاري وسط العاصمة ارتفع إلى 26 شخصاً بين قتيل وجريح.

نقل مراسلنا في العراق الخميس 13 فبراير/شباط عن قيادة عمليات بغداد أن حصيلة التفجير بالعبوة الناسفة داخل مجمع تجاري وسط العاصمة ارتفع إلى 26 شخصاً بين قتيل وجريح.

وذكر مراسلنا أن المتحدث باسم العمليات قال في بيان للقيادة إن " الحريق الذي حصل في سوق الشورجة في الشارع المحاذي للسوق العربي وسط العاصمة بغداد حصل نتيجة انفجار عبوة ناسفة".

واضاف المراسل ان حصيلة ذلك التفجير ارتفعت لتبلغ 5 قتلى وإصابة 21 آخرين بجروح، حالة بعضهم خطرة.

وذكر المراسل أن مصدرا أمنيا في محافظة صلاح الدين قال إن مسلحي "الدولة الاسلامية في العراق والشام" فرضوا سيطرتهم على ناحية سليمان بيك في قضاء طوزخورماتو بالمحافظة.

وأضاف المراسل أن مدير الناحية طالب محمد قال : إن "مسلحي داعش سيطروا على مركز المدينة، فيما تحصنت قوات الأمن والجيش داخل المباني الحكومية وبدأ سكان الناحية بالنزوح".

وذكر محمد أن الاشتباكات توقفت، وتوقع المسؤول المحلي حدوث موجة معارك عنيفة خلال الساعات القادمة.

وأفاد مراسلنا في العراق أن شخصين قتلا واصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة نتيجة انفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين في سوق وسط العاصمة بغداد.

وأوضح المراسل أن عبوتين ناسفتين قد انفجرتا بشكل متعاقب في السوق العربي بسوق العطور بمنطقة الشورجة وسط العاصمة، الأمر الذي أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين، كما أسفر الحادث عن نشوب حريق في عدد من المحال التجارية.

وسارعت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحادث لاطفاء الحريق فيما طوقت القوات الامنية مكان الحادث و منعت الاقتراب منه وسارعت سيارات الاسعاف لنقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج. 

ومن جانب آخر إصيب جندي بانفجار عبوة ناسفة في الموصل، وذكرت مصادر أمنية أن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الدركزلية شرقي الموصل، إنفجرت أثناء مرور دورية تابعة للجيش، ما أسفر عن إصابة جندي بجروح مختلفة.

ومن جهة آخرى أعلن مركز العمليات المشتركة مقتل المسؤول العسكري العام لـما تسمى بـ"ولاية الجزيرة" بالموصل. 

وذكر بيان لمركز العمليات ان قوة من فرقة المشاة الثانية ضمن قيادة عمليات نينوى قتلت 3 إرهابيين ينتمون الى تنظيم "داعش"، من ضمنهم المسؤول العسكري العام لما تسمى بـ"ولاية الجزيرة" في الساحل الايسر لمدينة الموصل.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية