خطر التشدد الاسلامي يثير مناقشات حامية في مجلس النواب الامريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65223/

عقدت لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي جلسة مناقشات لبحث ما سمي بـ" خطر التشدد الإسلامي الأمريكي". ووعد النائب الجمهوري بيتر كينغ الذي يترأس لجنة الأمن الداخلي بمناقشات معمقة ممهدا الطريق أمام احد نقاشات الكونجرس الأكثر اثارة للجدل منذ هجمات 2001.

عقدت لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة 10 مارس/ آذار جلسة مناقشات لبحث ما سمي بـ" خطر التشدد الإسلامي الأمريكي".

ووعد النائب بيتر كينغ الجمهوري الذي يرأس لجنة الأمن الداخلي في المجلس بمناقشات معمقة ممهدا الطريق أمام أحد نقاشات الكونجرس الأكثر إثارة للجدل منذ هجمات 2001.وبرأيه ان الجاليات الاسلامية الامريكية لا تعمل ما يكفي من اجل مكافحة خطر التشدد الاسلامي .

وقد قوبلت هذه الاقوال بردود فعل مختلفة أثارت حنق وقلق الكثيرين، فقد قال المعارضون لها إنها تهدف الى عزل المسلمين وتوجه رسالة خاطئة لهم، اما المؤيدون فقالوا إنها تهدف الى وضع الامور في نصابها.وحذر عدد من المراقبين المستقلين من قادة الجالية الإسلامية فى الولايات المتحدة من المخاطر الناجمة عن جلسة الاستماع المقررة فى الكونجرس حول خطر التشدد الإسلامى فى أمريكا، قائلين إن الدعوة التى وجهها النائب الجمهوري، بيتر كينج، ستستخدم كدليل على صحة رأى الإسلاميين المتشددين بأن واشنطن فى حالة حرب دينية معهم.

وقال نهاد عواد، المدير التنفيذى لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية لشبكة CNN الإخبارية " إن الخطوة التى أقدم عليها كينج ستؤدى إلى تزايد التطرف فى صفوف الشباب". بينما قال الشيخ محمد مجيد، إمام مسجد منطقة "أولدولس" فى ميامى، إن الدين الإسلامى يحرم بشكل قاطع قتل أى إنسان، ورأى أن كينج يخطأ كثيراً بالقول إن الجالية الإسلامية لم تقم بما يكفى لمكافحة التطرف فى الولايات المتحدة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك