مسؤول امريكي: اعادة اطلاق العلاقات مع روسيا اتاحت بلوغ منافع مهمة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65222/

اعلن فيليب غوردون مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون اوروبا واوراسيا ان الادارة الامريكية تعتقد بأن اعادة اطلاق العلاقات مع روسيا اتاحت بلوغ منافع مهمة. ادلى غوردون بهذا التصريح اثناء جلسة مجلس النواب الامريكي الخميس 10 مارس/آذار.

اعلن فيليب غوردون مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون اوروبا واوراسيا ان الادارة الامريكية تعتقد بأن اعادة اطلاق العلاقات مع روسيا اتاحت بلوغ منافع  مهمة. ادلى غوردون بهذا التصريح اثناء جلسة مجلس النواب الامريكي الخميس 10 مارس/آذار.
واكد المسؤول الامريكي "نستطيع ان نقول الآن ان التعاون مع روسيا يمكن ان يسهم في ضمان الامن الامريكي وفي تحقيق أولوياتها العامة".
واشار غوردون الى ان التدهور الحاد في العلاقات الروسية الامريكية الذي جرى في اثناء فترة رئاسة جورج بوش كان معاديا لمصالح الولايات المتحدة، موضحا ان الرئيس باراك اوباما "أدرك انه ورث علاقات تمر في فترة صعبة ، وان هذا الوضع لا يصب في مصلحة الولايات المتحدة"، فحاولت الادارة الامريكية "دفع العلاقات مع روسيا باتجاه بناء اكثر". 
 وذكر غوردون من ضمن الانجازات الرئيسية التى حققتها سياسة اعادة اطلاق العلاقات عقد معاهدة الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية التى بدأ سريان مفعولها اعتبارا من يوم 5 فبراير/شباط الماضي، وكذلك التعاون في اطار اللجنة الرئاسية لتنمية التعاون، وكذلك التعامل في مجال تسوية الوضع حول الملفين النوويين الايراني والكوري الشمالي والاتفاق حول ترانزيت المعدات الحربية والقوات التابعة لحلف الناتو الى افغانستان.

هذا وكان جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي قد اعلن في يوم الخميس في موسكو التى وصل اليها بزيارة عمل أن عملية إعادة اطلاق العلاقات بين موسكو وواشنطن تجري بالفعل ولصالح الجميع والعالم ككل. وقال بايدن في كلمة ألقاها في جامعة موسكو إنه يبقى هناك الكثير من العمل لتعزيز التعاون في مجال الدفاع والأمن وكذلك في قضية القوقاز، حيث توجد خلافات بين الجانبين بشأن جورجيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)