بالصور .. أبطال اليوم الخامس لأولمبياد سوتشي 2014

الرياضة

بالصور .. أبطال اليوم الخامس لأولمبياد سوتشي 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652147/

أثبتت روسيا بأنها ملكة التزحلق على الجليد بحصولها على الميدالية الذهبية الثانية، والفضية الأولى في النسخة الـ 22 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة سوتشي.

أثبتت روسيا علو كعبها في التزحلق على الجليد بحصولها على الميدالية الذهبية الثانية، والفضية الأولى في النسخة الـ 22 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة سوتشي عروسة البحر الأسود.

وقد توج الثنائي الروسي ماكسيم ترانكوف وتاتيانا فولوسوجار بالميدالية الذهبية، يوم الأربعاء 12 فبراير/ شباط، والزوجي فيودور كليموف وكسينيا ستابولوفا بالميدالية الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب الزوجي الألماني روبين شولكو وأليونا سافتشينكو.

وكان المنتخب الروسي قد أحرز ذهبية التزحلق على الجليد للفرق ايضاً.

ولأول مرة في أولمبياد سوتشي تقاسمت فيها رياضيتان الميدالية الذهبية، فقد وصلت السلوفينية تينا مازيه والسويسرية دومينيكا غيزين إلى خط النهاية في وقت واحد في مسابقة التزلج الألبي "المنحدر السريع".

بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب السويسرية لارا غوت.

وأهدى الألماني إيريك فرينتسيل الميدالية الذهبية الخامسة لبلاده، بفوزه بالمركز الأول في المسابقة الثنائية "سباق التزلج لمسافة 10 كلم، والقفز من على المنصة "الترامبلين" (K - 95)"، ونال الياباني أكيتو واتابي الميدالية الفضية، والنرويجي ماغنوس كروغ البرونزية.

وأكدت هولندا بأنها سيدة التزحلق السريع على الجليد، فقد أحرز الهولندي ستيفان غروثيوس الميدالية الذهبية لمسافة (1000 متر)، ومواطنها ميشيل ميولدير البرونزية، بينما ذهبت الفضية للكندي داني موريسون.

كما أكدت ألمانيا علو كعبها في مسابقة الزحافات الثلجية، فقد حصل الثنائي ويندل وأرلت توبياس على الميدالية الذهبية، تاركا خلفه الثنائي الفضي النمساوي أندرياس وولفغانغ لينغر، والزوجي اللاتفي البرونزي المكون من الثنائي أندريس ويوريس شيتس.

وتوجت الأمريكية كاثلين فارينغتون بالميدالية الذهبية في مسابقة التزلج على اللوح (هاف بايب)، ونالت الأسترالية تورا برايت الميدالية الفضية، والأمريكية الأخرى كيلي كلارك البرونزية.

 

 

 

 

 

 

المصدر: RT