ثاني اختطاف لمواطن بريطاني في صنعاء خلال شهر

أخبار العالم العربي

ثاني اختطاف لمواطن بريطاني في صنعاء خلال شهر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652143/

اختطف مساء الأربعاء 12 فبراير/شباط مواطن بريطاني الجنسية في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل مجموعة من المسلحين هاجموه عندما كان في طريق عودته من العمل، في عملية هي الثانية من نوعها...

اختطف مساء الأربعاء 12 فبراير/شباط مواطن بريطاني الجنسية في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل مجموعة من المسلحين هاجموه عندما كان في طريق عودته من العمل، في عملية هي الثانية من نوعها منذ بداية هذا الشهر.

وقالت زوجة البريطاني المختطف أنها فقدت الإتصال بزوجها من ساعات عديدة من مساء يوم أمس الأربعاء، وانطلقت الشرطة اليمنية في البحث عنه بينما لم تعلق السفارة البريطانية عن هذا الحدث.

وكان البريطاني مايكل جون وهو مدرس لغة أنقليزية في طريق عودته من المعهد الذي كان يشتغل به حيث باغتته مجموعة مسلحة واختطفته دون أن تترك أية رسالة عن هويتها.

وكان بريطاني آخر قد تم اختطافة في الثالث من شهر فبراير/شباط الجاري، وقبله مواطن ألماني اختطف في نهاية شهر يناير/كانون الثاني حيث قالت الجهة القبلية التي اختطفتهما أنها تسعى إلى الضغط على السلطات اليمنية لإطلاق سراح أوليائهم التي تحتجزهم.

وتشهد الساحة اليمنية تطورات أمنية خطيرة منذ التحول السياسي الذي عرفته منذ عام 2011 حيث تعددت عمليات استهداف الأجانب من قبل عناصر القاعدة وأفراد القبائل مطالبين بفدية أو إطلاق سراح مساجين لهم. 

المصدر: RT + وكالة الأنباء الصينية شينخوا