الاتحاد الاوروبي يعقد قمة طارئة لبلورة موقف موحد من النزاع في ليبيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65214/

يعقد الاتحاد الاوروبي جلسة طارئة على مستوى القمة في مدينة بروكسل يوم 11 مارس/آذار، وذلك في محاولة لبلورة موقف موحد من تطورات الاوضاع في ليبيا وتحديد الاجراءات اللازمة لمعالجة الازمة الانسانية التى تشهدها منطقة النزاع و ادت الى تدفق آلاف النازحين الى بلدان جنوب الاتحادالاوروبي.

يعقد الاتحاد الاوروبي جلسة طارئة على مستوى القمة في مدينة بروكسل يوم 11 مارس/آذار، وذلك في محاولة لبلورة موقف موحد من تطورات الاوضاع في ليبيا وتحديد الاجراءات اللازمة لمعالجة الازمة الانسانية التى تشهدها منطقة النزاع و ادت الى تدفق آلاف النازحين الى بلدان جنوب الاتحاد الاوروبي.
وفي السياق ذاته اعلن رئيس الاتحاد الاوروبي غيرمان فان رومبي عشية عقد الاجتماع يوم الخميس ان عدد النازحين الذين غادروا ليبيا يقدر بربع مليون نسمة. واضاف قوله "ينبغي ضمان قيام  نظام حكم ديمقراطي في ليبيا بالاضافة الى سيادة القانون واحياء الاقتصاد... ويجب ان تعلن القمة الاوروبية عن ضرورة وقف العنف ضد السكان المدنيين". وقال"اما المسؤولون عن اندلاع العنف فيجب ان يكون على استعداد لمواجهة العواقب الوخيمة لأفعالهم"، مؤكدا ان "على القذافي الرحيل فورا".    
هذا وكانت فرنسا وبريطانيا والمانيا قد دعت الاتحاد الاوروبي يوم الخميس الى تأييد المعارضة الليبية، كما اتخذت باريس خطوة ابعد باعلانها عن اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا بأعتبارها الهيئة الشرعية الوحيدة التي تمثل الشعب الليبي.

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي أقر يوم الخميس عقوبات إضافية ضد ليبيا لتشمل 5 مؤسسات مالية وشخصا واحدا على أن تدخل هذه العقوبات حيز التنفيذ اعتبارا من 11 مارس/آذار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك