تقدم ضئيل في اللقاء بين ممثلي الكوريتين

أخبار العالم

تقدم ضئيل في اللقاء بين ممثلي الكوريتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652111/

إنتهت المحادثات الثنائية رفيعة المستوى بين الجارتين الكوريتين يوم الاربعاء بتحقيق تقدم ضئيل، بسبب مطالبة كوريا الشمالية بتأخير المناورات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيئول.

إنتهت المحادثات الثنائية رفيعة المستوى بين الجارتين الكوريتين يوم الاربعاء 12 فبراير/شباط بتحقيق تقدم ضئيل، بسبب مطالبة كوريا الشمالية بتأخير المناورات المشتركة بين واشنطن وسيول المقررة نهاية هذا الشهر، وفق مسؤولين من كوريا الجنوبي.

وقال مسؤولون عن الجانب الكوري الجنوبي إن" الاجتماع كان بطلب من بيونغ يونغ التي ما فتئت ترفع من حدة التوتر منذ الربيع الماضي 2013 مع التهديدات المتكررة بإطلاق صواريخ تحمل رؤوسا نووية ضد سيئول وواشنطن".

وفي وقت لاحق من هذا الشهرستقوم الكوريتان بلم شمل الأسر المشتتة منذ الحرب الكورية (1950-1953) وسيكون هذا اللقاء الأول من نوعه منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وناشدت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية بتأخير عملياتها العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية المقررة في 24 من فبراير/شباط إلى ما بعد نهاية اللقاء الأسري الذي سيتم بين العائلات الكورية في الـ 20 من ذات الشهر ويمتد على مدى 5 أيام، بيد أن كوريا الجنوبية رفضت هذا الطلب مبررة ذلك بأنه لا يمكن الربط بين مسألة إنسانية وشأن عسكري روتيني تعودت على خوضه كل سنة خلال هذه الفترة وحتى منتصف أبريل نيسان.

ورغم تهديد كوريا الشمالية بالتخلي عن لم شمل العائلات الكورية هذا الشهر بسبب المناورات العسكرية بين سيئول وواشنطن، إلا أن المحللين يقولون بانه من غير المحتمل أن تقوم كوريا الشمالية بذلك نظرا لرغبتها في تحسين العلاقات مع كوريا الجنوبية لا سيما الإقتصادية واجتذاب الاستثمارات الأجنبية.

المصدر: RT + أسوشيتد برس 

فيسبوك 12مليون