شلل في المواصلات بـ10 ولايات أمريكية بسبب الثلوج ونيويورك في مرمى العاصفة

أخبار العالم

شلل في المواصلات بـ10 ولايات أمريكية بسبب الثلوج ونيويورك في مرمى العاصفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651975/

اجتاحت عواصف ثلجية مصحوبة برياح قوية عددا من ولايات جنوب وشمال شرق الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تصل العواصف الثلجية اليوم الخميس الى نيويورك.

اجتاحت عواصف ثلجية مصحوبة برياح قوية عددا من ولايات جنوب وشمال شرق الولايات المتحدة، بينما أعلنت السلطات أن 10 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم منذ بداية الشتاء بسبب تساقط كثيف للثلوج.

وأعلنت السلطات المحلية حالة الطوارئ في 10 ولايات هي فيرجينيا وميريلاند وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وميسيسيبي ولويزيانا ونيوجيرسي وتينيسي.

وأدت العواصف الثلجية التي من المتوقع أن تستمر طوال الخميس 14 فبراير/شباط، الى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق يسكنها نحو 500 ألف شخص في مختلف الولايات.

وتواجه جورجيا ولويزيانا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية أوضاعا أكثر صعوبة، إذ ازداد ارتفاع منسوب الثلوج خلال الـ 24 ساعة الماضية بأكثر من 25 سنتيمترا.

وأصيبت كافة الطرق الكبرى في الولايات المتضررة بالشلل، إذ أضطر المئات من سائقي وركاب السيارات في كارولينا الشمالية لترك سياراتهم العالقة والتوجه سيرا على الأقدام الى الفنادق القريبة.

كما ألغيت أكثر من 3.3 ألف رحلة جوية في مختلف المطارات الأمريكية بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وحسب معلومات خبراء الأرصاد الجوية، سيستمر التساقط الكثيف للثلوج في 16 ولاية أمريكية بدءا من تكساس وصولا الى نيوجيرسي، بعدد سكان يتجاوز 90 مليون نسمة. ومن المتوقع أن تصل العواصف الثلجية اليوم الخميس الى نيويورك، إذ دعت السلطات المحلية السكان الى البقاء في منازلهم وعدم ركوب سياراتهم الشخصية إلا في حالات الضرورة.

هذا وأرسلت السلطات الفيدرالية في الولايات المتحدة وحدات من الحرس الوطني الى المناطق المتضررة للمساعدة في إزالة آثار العواصف الثلجية.

المصدرك RT + وكالات

فيسبوك 12مليون