عريقات يدعو كيري إلى التقيد بالشرعية الدولية في مقترحاته للسلام مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

عريقات يدعو كيري إلى التقيد بالشرعية الدولية في مقترحاته للسلام مع إسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651939/

دعا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يوم الأربعاء 12 فبراير/شباط، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للالتزام بالقانون الدولي فى مقترحاته من أجل السلام بين بين الجانبين الفلسطين

دعا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يوم الأربعاء 12 فبراير/شباط، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للالتزام بالقانون الدولي فى مقترحاته من أجل السلام بين بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال عريقات في تصريح للإذاعة الفلسطينية الرسمية "لم نتلق من كيري أي شيء ولكن نحن والعرب وأفريقيا وروسيا والأمم المتحدة وأوروبا ندعو إلى أن ترتكز أي أفكار يطرحها الوزير الأمريكي على القانون الدولي والشرعية الدولية".

وشدد عريقات على وجوب الالتزام بالمرجعيات المحددة لعملية السلام "المتمثلة بدولتين على حدود عام 1967 وانسحاب إسرائيل الكامل من جميع الأراضي المحتلة والقدس عاصمة وعودة اللاجئين والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين".

وأضاف "نأمل أن لا تخرج أي أفكار قد يقدمها الوزير كيري عن ما أسس له القانون الدولي والشرعية الدولية لأنه السعي لطرح ما هو ممكن أي ما الذي تستطيع إسرائيل قبوله وما سيؤدي إلى إجهاض كلى لعملية السلام".

وأعرب عريقات عن تحديه لأى مسؤول إسرائيلي أعلن قبول إسرائيل بدولة فلسطينية على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها ويقبل بالانسحاب الكامل "لأن ذلك يعنى تحقيق السلام الذي لا تريده إسرائيل" .

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية قد كشفت بنودا تتضمنها الوثيقة التي أعدها وزير الخارجية الامريكي جون كيري فيما يعرف باتفاقية الإطار، وتتضمن الوثيقة بندا يشير الى أن إسرائيل وطن قومي للشعب اليهودي مقابل الاعتراف الاسرائيلي بفلسطين كوطن قومي للشعب الفلسطيني.

المصدر: RT + وكالات