سيف الإسلام القذافي يتوعد بشن حرب شاملة لسحق التمرد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65193/

قال سيف الإسلام القذافي أبرز أبناء العقيد معمر القذافي إن ليبيا تعد لتحرك عسكري شامل لسحق التمرد ولن تستسلم حتى لو تدخلت القوى الغربية في الصراع. وأضاف "لن نستسلم أبدا. لن نستسلم أبدا.. هذا بلدنا.. نحن نحارب هنا في ليبيا.. الشعب الليبي ونحن لن نرحب أبدا بحلف شمال الأطلسي.. لن نرحب أبدا بالأمريكيين هنا".

قال سيف الإسلام القذافي أبرز أبناء العقيد معمر القذافي إن ليبيا تعد لتحرك عسكري شامل لسحق التمرد ولن تستسلم حتى لو تدخلت القوى الغربية في الصراع.

وأضاف في حديث لوكالة "رويترز" يوم الخميس 10 مارس/آذار "حان وقت التحرير.. حان وقت التحرك.. نحن نتحرك الآن".

وردا على سؤال عما إذا كانت الحكومة تعد لتصعيد حملتها العسكرية قال انه "فات الوقت الآن.. حان وقت التحرك.. أعطيناهم أسبوعين للتفاوض".

وأضاف "لن نستسلم أبدا.. لن نستسلم أبدا.. هذا بلدنا.. نحن نحارب هنا في ليبيا.. الشعب الليبي ونحن لن نرحب أبدا بحلف شمال الأطلسي.. لن نرحب أبدا بالأمريكيين هنا".

وأفاد موفد "روسيا اليوم" في بنغازي بأن هناك مخاوف وسط الثوار بشأن ما وصفوها بـ "الخطوة الجنونية" من قبل نظام القذافي..

خارجية ليبيا تؤكد سيطرة قوات القذافي على  رأس لانوف

من جهة أخرى أعلن خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي سيطرة الكتائب الأمنية الموالية للقذافي على بلدتي رأس لانوف وبن جواد بالكامل، وأوضح الكعيم في مؤتمر صحفي أستيلاء الكتائب الأمنية على أسلحة المتمردين في البلدتين واعتقال عدد من المتطرفين المسلحين على حد وصفه، وأضاف الكعيم أن العمليات العسكرية تقوم حاليا على تمشيط رأس لانوف والمناطق الشرقية التي تليها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية