ليبيا تلغي توريد مليوني برميل من النفط لشركة صينية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65186/

افادت وكالة "رويترز" يوم الخميس 10 مارس/آذار بان ليبيا الغت تصدير مليوني برميل من النفط لشركة "يونيبيك" الصينية التي تعتبر من أكبر مشتري النفط في الصين. وبعد الغاء الشحنة طلبت ليبيا من الناقلة النفطية المؤجرة لهذه الشركة مغادرة ميناء السدرة.

افادت وكالة "رويترز" يوم الخميس 10 مارس/آذار بان ليبيا الغت تصدير مليوني برميل من النفط لشركة "يونيبيك" الصينية التي تعتبر من أكبر مشتري النفط في الصين. وبعد الغاء الشحنة طلبت ليبيا من الناقلة النفطية المؤجرة لهذه الشركة مغادرة ميناء السدرة. وستتوجه الناقلة الى الجزائر التي تنوي "يونيبيك" شراء الخام منها. ولا تخطط الشركة لمشتريات جديدة من ليبيا في الشهر القادم.
هذا وقد اعلن شكري غانم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مساء يوم الاربعاء 9 مارس/آذار ان بلاده قررت تخفيض انتاج النفط الى حد 500 الف برميل يوميا مؤكدا بذلك تقديرات وكالة الطاقة الدولية التي نشرت في الاسبوع الماضي.
وتجدر الاشارة الى ان شكري غانم اكد ان منظمة اوبك مستعدة لتعويض النقص في انتاج النفط الناجم عن الوضع في ليبيا. واعلن ان صناعة النفط الليبية لا تزال تنسق مركزيا على الرغم من الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم