متوفية تضع مولودها في كندا

متفرقات

متوفية تضع مولودها في كندا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651815/

نجح أطباء كنديون بالإبقاء على حياة سيدة حامل بواسطة أجهزة تم إيصالها بجسدها بعد وفاتها دماغيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كي يتسنى وضع الطفل، وهو ما تحقق.

نجح أطباء كنديون بالإبقاء على حياة سيدة الحامل بواسطة أجهزة تم إيصالها بجسد السيدة روبن بنسون المتوفية دماغيا منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي عن عمر يناهز 32 عاما، وذلك بناء على طلب من زوجها لمساندة حياة الجنين ولكي يتسنى وضع الطفل.

كانت بنسون قد تعرضت لحالة إغماء أسفرت عن نزيف حاد في المخ، بعد مرو 22 أسبوعا على الحمل، علما أنها تزوجت قبل الحادثة بـ 7 أشهر.

بعد ولادة الطفل كتب والده ديلان بنسون تعليقا في مدونته جاء فيه: "ولد ابني الجميل إيفر كوهين بنسون مساء يوم السبت، إيفر بصحة جيدة وهو ألطف وأروع شخص رأيته في حياتي".

لم تقتصر مشاركة ديلان بنسون على التعبير عن سعادته بابنه، بل كتب كلمات ودع بها زوجته قال فيها: "أفتقد روبن لدرجة لا يمكن للكلمات أن تصفها، لا يمكن إلا أن أعجب كثيرا بقوة صلابتها، وأنا محظوظ لأنى عرفتها.. ستعيش إلى الأبد في روح إيفر وقلبي".

وعلى الرغم من أن إيفر كوهين ولد بعد 28 أسبوعا من الحمل، علما أن مدة الحمل الطبيعية هي 39-40 اسبوعا، إلا أن الطفل- الخدج في حالة جيدة ويزن رطلين.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية