أعضاء حزب "البيت اليهودي" يغادورن الكنيست احتجاجاً على كلمة رئيس البرلمان الاوروبي

أخبار العالم

أعضاء حزب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651767/

هاجم أعضاء كتلة حزب "البيت اليهودي" الاسرائيلي اليميني المتطرف رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز بسبب دعوته لرفع الحصار عن قطاع غزة في خطابه امام الكنيست الإسرائيلية.

هاجم أعضاء كتلة حزب "البيت اليهودي" الاسرائيلي اليميني المتطرف رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز بسبب دعوته لرفع الحصار عن قطاع غزة في خطابه امام الكنيست الإسرائيلية يوم 12 فبراير/شباط.

واكد شولتز في كلمة له أمام الكنيست الإسرائيلي ان الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة أدى الى خلق وضع اقتصادي صعب، وقال ان "الاسرائيليين يُسمح لهم باستخدام المياه بكميات أكبر من الفلسطينيين".

وفيما يتعلق بالمستوطنات قال شولتز: "كما تعلمون فان البرلمان الأوروبي مثل الأمم المتحدة، أعرب عن معارضته لبناء المستوطنات شرقي القدس المحتلة، والضفة الغربية، وطالب بتجميدها لأنها تشكل حجر عثرة امام تحقيق حل الدولتين".

وبعد كلمة شولتز غادر القاعة غالبية أعضاء كتلة "البيت اليهودي" وعلى رأسهم وزير الاقتصاد نفتالي بينيت الذي طالب رئيس البرلمان الاوروبي بتقديم اعتذار عما قاله في خطابه.

اما فيما يشاع عن وجود مقاطعة اوروبية لاسرائيل فقد أكد شولتز في خطابه ايضا بانه ليست هناك مقاطعة اوروبية لاسرائيل، وان مثل هذه المقاطعة غير واردة في الحسبان، مشيرا الى ضرورة التعاون بين الجانبين رغم الخلافات.

وأشار الى ان اوروبا لا تفرض مقاطعة رسمية على اسرائيل انما "القطاع الخاص الاوروبي هو الذي شرع في فرض هذه المقاطعة"، في اشارة منه الى مقاطعة منتجات المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

اما بالنسبة للملف الايراني فشدد رئيس البرلمان الاوروبي على انه يجب منع طهران من حيازة اسلحة نووية، وانه من مصلحة الجميع تسوية هذا الملف بطرق سلمية.

واعتبر رئيس البرلمان الأوروبى أن حيازة إيران لسلاح نووي، لا يمثل فقط تهديدًا لإسرائيل، وإنما للسلام العالمي.

المصدر: RT+ وكالات