البرلمان الاوربي يعترف بالمجلس الوطني الانتقالي بمثابة الممثل الشرعي الوحيد لليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65175/

صوت البرلمان الاوربي يوم الخميس 10 مارس/آذار باغلبية ساحقة لصالح الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي في بنغازي بمثابة الممثل الشرعي الوحيد لليبيا. ودعا البرلمانيون المفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والامن كاثرين اشتون الى اقامة الاتصالات على المستوى الرسمي مع الثوار الليبيين كبداية عملية الاعتراف بهم.

صوت البرلمان الاوربي يوم الخميس 10 مارس/آذار باغلبية ساحقة لصالح الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي في بنغازي بمثابة الممثل الشرعي الوحيد لليبيا. ودعا البرلمانيون المفوضة العليا للاتحاد الاوربي لشؤون السياسة الخارجية والامن كاثرين اشتون الى اقامة الاتصالات على المستوى الرسمي مع الثوار الليبيين كبداية عملية الاعتراف بهم.
كما ايد البرلمان الاوربي فرض الحظر الجوي على ليبيا لمنع القذافي من تسديد الضربات الجوية الى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة. وجاء في القرار انه يجب على دول الاتحاد الاوربي ان تكون على استعداد لذلك.
هذا وقد افادت وكالة "رويترز" بان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني اعلن بدوره يوم الخميس ان بلاده ستتخذ موقفا بصدد الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي تبعا لقرار الاتحاد الاوربي. وقال برلسكوني حول القرار الفرنسي ان ذلك قرار حكومة واحدة ومن الافضل الاستماع الى موقف الاتحاد الاوربي بشكل عام.

هذا وقد بادرت فرنسا إلى الاعتراف بالمجلس الوطني ممثلا شرعيا وحيدا لليبيا.

سلام مسافر موفد قناة روسيا اليوم في طرابلس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية