بعد منعه من الغناء في غزة .. مونديال البرازيل يمنع عساف من الغناء بافتتاحه وشاكيرا تتضامن

الرياضة

بعد منعه من الغناء في غزة .. مونديال البرازيل يمنع عساف من الغناء بافتتاحه وشاكيرا تتضامن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651739/

كشف المغني الفلسطيني محمد عساف أنه تلقى رسالهة من منظمي مونديال 2014، تعلمه بأنه لن يشارك في حفل افتتاح المونديال، مضيفا أن النجمة شاكيرا اعتذرت عن الغناء في الحفل تضامنا معه.

كشف المغني الفلسطيني محمد عساف عن تدخل عدد من الدول لحرمانه من الغناء في افتتاح مونديال 2014  لكرة القدم في البرازيل، وذلك بعد تلقيه رسالة من منظمي المونديال تحيطه علما بذلك.

على الرغم من أن "محبوب العرب" لم يشر إلى أي من هذه الدول بالاسم، إلا أنه يرى أن أسباب حرمانه من المشاركة في هذا العرس الكروي العالمي سياسية.

هذا وأضاف عساف أن النجمة الكولومبية شاكيرا اعتذرت عن الغناء في افتتاح المونديال، ردا على قرار منعه من المشاركة في الافتتاح بعد توجيه الدعوة له.

جاء تصريح عساف هذا بعد ساعات من تصريح مماثل له أعرب من خلاله عن أسفه لعدم السماح له بالغناء في قطاع غزة، إذ عبر عن مشاعره بالقول: "تمكنت من الغناء في كل العالم، بما في ذلك مقر الأمم المتحدة الذي يعد مقر صناعة أهم القرارات في العالم ، ومع ذلك لم أستطع الغناء في غزة بسبب رفض وزارة داخلية حكومة حماس".

يذكر أن النجمة الكولومبية شاكيرا تعرفت على أعمال محمد عساف والنجاح الذي حققه عن طريق المخرج الأمريكي الفلسطيني الأصل طارق فريتخ، فأعربت عن إعجابها بصوته وأدائه حتى أنها اقترحت على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جوزيف بلاتر توجيه دعوة للنجم الفلسطيني كي يشاركها في افتتاح مونديال البرازيل 2014.

المصدر: RT + "النشرة الفنية"

دوري أبطال اوروبا