صحيفة برتغالية: القذافي سيقبل بمحادثات حول انتقال السلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65164/

نقلت صحيفة "بوبليكو" البرتغالية يوم الخميس 10 مارس/آذار عن مصدر دبلوماسي أن القذافي سيقبل بإجراء محادثات حول انتقال السلطة في ليبيا. وجاء هذا التصريح بعد اجتماع وزير الخارجية البرتغالي لويس أمادو مع مبعوث للزعيم الليبي معمر القذافي وصل الى لشبونة يوم الأربعاء.

نقلت صحيفة "بوبليكو" البرتغالية يوم الخميس 10 مارس/آذار عن مصدر دبلوماسي أن القذافي سيقبل بإجراء محادثات حول انتقال السلطة في ليبيا. وجاء هذا التصريح بعد اجتماع وزير الخارجية البرتغالي لويس أمادو مع مبعوث للزعيم الليبي معمر القذافي وصل الى لشبونة يوم الأربعاء.
وقال المصدر الدبلوماسي للصحيفة إن هذه الرسالة يجب أن تؤخذ بحذر لأنها جاءت ردا على دعوة أمادو لوقف القتال ضد المعارضين للقذافي وانتقال السلطة في ليبيا سلميا. ورد المبعوث الليبي على ذلك بان طرابلس ستقبل البدء في عملية تفاوض بشأن انتقال السلطة.
وذكرت وزارة الخارجية البرتغالية إن مبعوثًا للزعيم الليبي اجتمع في لشبونة يوم الأربعاء مع وزير خارجية البرتغال لشرح وجهة نظر طرابلس من الصراع الدائر مع قوات المعارضة.
ولم تذكر وزارة الخارجية البرتغالية اسم المبعوث الليبي، ولم تقدم تفاصيل اخرى عن الاجتماع مكتفية بقولها إنه كان "جزءا من الاعداد لاجتماعات غير دورية لمجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي والمجلس الأوروبي ستعقد في الأيام القليلة المقبلة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية