لافروف وظريف يناقشان هاتفيا الوضع حول الملف النووي الايراني

أخبار العالم

لافروف وظريف يناقشان هاتفيا الوضع حول الملف النووي الايراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651639/

اجرى وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والايراني جواد ظريف مكالمة هاتفية اشارا خلالها الى الانطلاقة الناجحة لتنفيذ اتفاقات جنيف بشأن الملف النووي الايراني.

اجرى وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والايراني جواد ظريف مكالمة هاتفية اشارا خلالها الى الانطلاقة  الناجحة لتنفيذ اتفاقات جنيف بشأن الملف النووي الايراني.

وافادت مصادر في وزارة الخارجية الروسية اليوم الاربعاء 12 فبراير/شباط ان الوزيرين ناقشا الخطوات المشتركة الهادفة الى تطبيق الاتفاقات بين قيادتي البلدين من اجل تطوير التعاون الروسي ـ الايراني في الميادين المختلفة، بما فيها في المجال الاقتصادي والتجاري.

واشار الجانبان لدى تبادل الاراء بشأن الوضع حول البرنامج النووي الايراني، الى الانطلاقة الناجحة لتحقيق الخطوات ذات الاولوية في سبيل تجسيد اتفاقات جنيف الموقعة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي. كما اكد الوزيران ايضا ان تحقيق "خطة العمل المشتركة" بين السداسية وايران المقرة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، سيتيح ازالة التخوفات الاكثر حدة بصدد طابع نشاطات طهران في المجال النووي، وسيساعد على تجسيد حقوق جمهورية ايران الاسلامية كبلد عضو في معاهدة حظر نشر السلاح النووي، بما في ذلك حقها في تخصيب اليورانيوم.

وافرد الوزيران حيزا واسعا لمناقشة سير التسوية السورية وغيرها من القضايا الدولية والاقليمية.

فيسبوك 12مليون