بايدن يستحسن اقتراح بوتين حول الغاء تأشيرات السفر بين روسيا والولايات المتحدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65163/

اقترح فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية على جوزيف بايدن نائب الرئيس الامريكي بدء المفاوضات حول الغاء تأشيرات السفر بين روسيا والولايات المتحدة. واكد بوتين خلال لقائه جو بايدن ان من شأن الاتفاق بهذا الصدد ان يشكل خطوة تاريخية. وقد حظي اقتراح بوتين بدعم بايدن.

اقترح فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية على جوزيف بايدن نائب الرئيس الامريكي بدء مفاوضات حول الغاء تأشيرات السفر بين روسيا والولايات المتحدة. واكد بوتين خلال لقائه جو بايدن في دار الحكومة في 10 مارس/آذار انه من شأن الاتفاق بهذا الصدد ان يشكل خطوة تاريخية. وقد حظي اقتراح بوتين بدعم بايدن.
واشار بوتين الى ان روسيا تجري مفاوضات مع البلدان الاوروبية حول الغاء تأشيرت السفر. وقد نوقشت هذه المسألة ضمنا اثناء اجتماع مشترك عقد في بروكسل في نهاية فبراير/شباط بين ممثلي الحكومة الروسية ولجنة الاتحاد الاوروبي وكذلك خلال المفاوضات مع قادة الدول الاوروبية. واكد بوتين خلال تلك المفاوضات على ان العمل بنظام سمات الدخول يعرقل جديا التعاون بين روسيا والبلدان الاوروبية. كما يشكو من ذلك ايضا رجال الاعمال الغربيون.
ويرى بوتين ان الغاء تأشيرات السفر سيتيح تفعيل النشاط العملي وتنقل المواطنين بحرية.
ومن جانبه اشار بايدن خلال اللقاء الى ان زيارته الى روسيا تتسم بطابع اقتصادي اكثر من سياسي وترمي الى اعادة العلاقات الاقتصادية وتصحيح اخطاء الماضي. واكد بايدن على ضرورة  مواصلة التقارب بين روسيا والولايات المتحدة وتطوير العلاقات بينهما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم