القذافي يهدد بطرد جميع العمال المصرييين ان لم تساعده القاهرة بقمع الثوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65149/

نقل موقع "اليوم السابع" المصري يوم الخميس 10 مارس/ آذار عن عدد من الصحف الاسرائيلية، ، قولها أن الرئيس الليبى معمر القذافى طلب مساعدة مصر للوقوف الى جانبه ضد الثوار الليبيين، وهدد بأنه سيطرد جميع العمال المصريين من ليبيا، إذا لم تستجب مصر له وتدعمه سياسيا وتمده بالأسلحة والذخيرة التى يريدها لمقاتلة الثوار الليبيين ضد نظام حكمه.

 نقل موقع "اليوم السابع" المصري يوم الخميس 10 مارس/ آذار عن عدد من الصحف الاسرائيلية، من بينها "يديعوت أحرونوت" و"معاريف" و"هاآرتس" وموقع "والا"، قولها أن الرئيس الليبى معمر القذافى طبب مساعدة مصر للوقوف الى جانبه ضد الثوار الليبيين، وهدد بأنه سيطرد جميع العمال المصريين من ليبيا، إذا لم تستجب مصر له وتدعمه سياسيا وتمده بالأسلحة والذخيرة التى يريدها لمقاتلة الثوار الليبيين ضد نظام حكمه.

واضاف الموقع ان وسائل الاعلام الإسرائيلية افادت بان مصدر معلوماتها هو مسؤول ليبى كبير، قال إن العقيد معمر القذافى قام عندما اشتدت عليه ضغوط الثورة الليبية بإرسال عبد الرحمن بن على القائد العسكرى إلى القاهرة لابلاغ المصريين بطلب القذافي، الذي جاء بعد ان أوقفت الدول الغربية أى صفقات أسلحة كانت ستسلم إلى ليبيا.

وأضاف المسؤول الليبى أن عبد الرحمن بن على قائد التسليح اللوجيستى بالجيش الليبى، الذى حمل رسالة القذافى إلى القاهرة، طلب من القيادة المصرية عدم تزويد الشعب الليبى أو الثوار الليبيين، بأى نوع من الأسلحة أو الذخيرة أو المواد الغذائية والأدوية. وذكر بن علي بأن أعداد المصريين فى ليبيا لا تزال تقدر بمئات الآلاف، وذلك رغم هروب الآلاف منهم منذ اندلاع الثورة الليبية والمعارك بين الثوار الليبيين وكتائب القذافى، بحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية