تويوتا تسحب 1.9 مليون سيارة "بريوس" من الأسواق العالمية بسبب عطل في النظام الهجين

عالم السيارات

تويوتا تسحب 1.9 مليون سيارة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651447/

قررت شركة تويوتا سحب نحو 1.9 مليون سيارة من نوع "بريوس" من جميع الأسواق العالمية بسبب مشكلة في أنظمتها الهجينة يمكن أن تؤدي إلى توقفها.

أعلنت المجموعة اليابانية لإنتاج السيارات تويوتا اليوم الأربعاء 12 فبراير/شباط، أعلنت عن سحب 1.9 مليون سيارة من نوع "بريوس" من جميع الأسواق العالمية بسبب مشكلة في أنظمتها الهجينة يمكن أن تؤدي إلى توقفها.

وسيتم استدعاء هذه السيارات التي تعد آخر موديل من نوع "بريوس" وتم إنتاجها بين عامي 2009 و2014، لإعادة برمجة برنامج للتحكم مرتبط بالنظام الهجين، إي المحرك الذي يعمل بالوقود والكهرباء.

وقال ناطق باسم تويوتا إنه في أسوأ الأحوال، يمكن أن تتوقف السيارة أثناء القيادة تدريجيا وليس فجأة، وأن شركة تويوتا تعتبر أن هذه المشكلة مرتبطة بالسلامة إلى حد ما.

وذكرت الشركة إنه تم إبلاغها بـ 400 حالة من هذا النوع سجلت في اليابان وفي الولايات المتحدة، موضحة أن الأمر لم يسبب حوادث أو إصابات.

ويشمل القرار حوالى مليون سيارة في اليابان و700 ألف سيارة في أوروبا ونحو 15600 سيارة في فرنسا.

وواجهت تويوتا في عام 2009 ومطلع 2010 أزمة كبيرة عندما اضطرت لاستدعاء حوالى 9 ملايين سيارة في العالم وخصوصا في الولايات المتحدة بسبب مشاكل في دواسة السرعة التي يمكن أن تبقى عالقة، أو في المكابح التي لا تستجيب بسرعة.

ومنذ ذلك الحين تلتزم الشركة الحذر وتستدعي على دفعات السيارات بالآلاف أو حتى الملايين حتى عندما تظهر مشكلة صغيرة.

المصدر: RT + فرانس برس

فيسبوك 12مليون