مدفيديف يأمر بحظر توريد الاسلحة الى ليبيا ويقرر منع القذافي من دخول الاراضي الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65135/

وقع رئيس روسيا دميتري مدفيديف مرسوما "حول الاجراءات الرامية الى تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي المرقم 1970 والمؤرخ في 26 فبراير/شباط عام 2011" والقاضي بفرض بعض القيود على ليبيا. اورد المكتب الصحفي في الكرملين هذا الخبر يوم 10 مارس/آذار. كما امر مدفيديف بحظر التعاملات التجارية لعائلة القذافي في روسيا وبمنع القذافي والمقربين منه من دخول وعبور الاراضي الروسية.

وقع رئيس روسيا دميتري مدفيديف مرسوما  "حول الاجراءات الرامية الى  تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي المرقم 1970 والمؤرخ في 26 فبراير/شباط عام 2011" والقاضي بفرض بعض القيود على ليبيا. اورد المكتب الصحفي في الكرملين هذا الخبر يوم 10 مارس/آذار.
وجاء في المرسوم ضمنا:" يحظر  توريد كافة انواع الاسلحة والمواد المتعلقة بها، بما فيها الذخائر والعربات القتالية والعتاد الحربي والتجهيزات العسكرية وقطع الغيار الى ليبيا من روسيا الاتحادية . كما يحظر بيع وتسليم كل ذلك الى ليبيا خارج اراضي روسيا الاتحادية ، وذلك لغاية صدور امر آخر يخص الموضوع".
ويحظر المرسوم الرئاسي ايضا تقديم الخدمات الى ليبيا فيما يتعلق  بالتدريب والتدريس وتقديم المساعدة التقنية والمالية وغيرها من المساعدات بما فيها تقديم الايدي العاملة  التي ترتبط بالعمليات الحربية او الصيانة الفنية واستخدام المنتجات الحربية.
ويقضي المرسوم بتفتيش كل الشحنات المرسلة  الى ليبيا والواردة منها في حال توفرمعلومات  تفيد بان تلك الشحنات يمكن ان تحتوي على  اشياء محظورة،في اراضي روسيا الاتحادية بما فيها الموانئ البحرية والمطارات.
ولا تطال تلك الاجراءات توريد المواد غير الفتاكة التي تستخدم للاغراض الانسانية او لأغراض الوقاية وتقديم المعونة التقنية المتعلقة بهذه المواد بشرط ان تصدر لجنة مجلس الامن الدولي ترخيصا  بذلك.  والمقصود بالامر التجهيزات الواقية بما فيها السترات الواقية والخوذ الواقية التي يتم ادخالها  الى ليبيا مؤقتا من قبل منتسبي هيئة الامم المتحدة وممثلي وسائل الاعلام والموظفين في المنظمات الانسانية والمنظمات التي تعمل على حل مشاكل التنمية، وذلك للاستخدام الشخصي حصرا.
كما لا تطال تلك الاجراءات بيع وتوريد الاسلحة والمواد المتعلقة بها وتقديم المساعدة والايدي العاملة في حال  توفر ترخيص صادر عن لجنة مجلس الامن الدولي المختصة.

مدفيديف يأمر بحظر التعاملات التجارية لعائلة القذافي في روسيا ويقرر منع القذافي والمقربين اليه من عبور الاراضي الروسية

ويضم الملحق رقم 1 بالمرسوم قائمة من 15 شخصية يمنع دخولهم او عبورهم الاراضي الروسية ، وهم قائد الثورة الليبية معمر القذافي وابنته عائشة القذافي وأنجاله هانيبال وخميس وسيف الاسلام ومعتصم والساعدي وسيف العرب ومحمد القذافي، وكذلك الدكتور عبد القادر محمد البغدادي رئيس مكتب الاتصال باللجان الثورية وعبد القادر يوسف دبري قائد القوات الخاصة لمعمر القذافي وأبو بكر يونس جابر رئيس أمانة اللجنة العامة (وزارة) للدفاع وغيرهم.
ويضم الملحق رقم 2 قائمة لشخصيات أخرى يحظر عليهم القيام بالتعاملات التجارية في روسيا وهم معمر القذافي وعائشة القذافي وأنجاله هانيبال وخميس وسيف الاسلام ومعتصم.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)