ريال مدريد يؤكد علو كعبه على أتلتيكو ويبلغ نهائي كأس الملك

الرياضة

ريال مدريد يؤكد علو كعبه على أتلتيكو ويبلغ نهائي كأس الملك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651319/

جرد فريق ريال مدريد جاره الأتلتيكو من لقب كأس إسبانيا لكرة القدم، بعدما هزمه في عقر داره بهدفين نظيفين، في مباراة إياب الدور نصف النهائي التي أقيمت على ملعب "فيسنتي كالديرون".

جرد فريق ريال مدريد جاره الأتلتيكو من لقب كأس إسبانيا لكرة القدم، بعدما هزمه في عقر داره بهدفين نظيفين، في مباراة إياب الدور نصف النهائي التي جمعت بينهما يوم الثلاثاء 11 فبراير/ شباط، على ملعب "فيسنتي كالديرون".

وبدأ "دربي" العاصمة الإسبانية بوتيرة سريعة وبسيطرة ملكية على منتصف الملعب، وافتتح الدون البرتغالي باب التهديف في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء حصل عليها إثر اعاقته من الخلف في منطقة جزاء أصحاب الأرض، حيث نفذها بنجاح على يسار الحارس.

وبعد مضي 7 دقائق فقط على الهدف الأول، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية للريال بعد عرقلة الويلزي غاريث بيل، انبرى لتنفيذها صاروخ ماديرا وأسكنها شباك أتلتيكو بنفس سيناريو الهدف الأول.

بعد الهدفين حاول لاعبو أتلتيكو مدريد أن يقلصوا الفارق، لكن محاولاتهم فشلت أمام التحرك التكتيكي للريال، ليبدأ التوتر بالظهور بين الفريقين واللعب الخشن.

الشوط الثاني لم يغير شيئ، رغم الفرص التي سنحت لكلا الفريقين، لتبقى النتيجة على حالها حتى النهاية ويتأهل الريال إلى الدور النهائي.

وكان الريال قد حقق فوزا كبيرا بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الذهاب على ملعبه و وسط جماهيره امام رجال المدرب دييجو سيميوني بثلاثة أهداف نظيفة.

وسيلتقي ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي والباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2011 والتاسع عشر في تاريخه، مع الفائز من مباراة إياب نصف النهائي الأخرى، والتي ستجمع ما بين العملاق الكاتالوني برشلونة ومضيفه ريال سوسييداد، مع العلم بأن البارشا فاز ذهابا بنتيجة (2-0).

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا