تأجيل الاجتماع القادم للجنة الرباعية الى أبريل القادم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65131/

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الخميس 10 مارس/آذار ان اللجنة الرباعية المعنية بتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي قررت تأجيل اجتماعها المقرر في منتصف الشهر الجاري الى أبريل/نيسان القادم. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اسرائيليين ان تأجيل الاجتماع قد يهدف الى إعطاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وقتا إضافيا لإعداد مبادرته السلمية الجديدة.

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الخميس 10 مارس/آذار ان اللجنة الرباعية المعنية بتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي قررت تأجيل اجتماعها المقرر في منتصف الشهر الجاري الى أبريل/نيسان القادم.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اسرائيليين ان تأجيل الاجتماع قد يهدف الى إعطاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وقتا إضافيا لإعداد مبادرته السلمية الجديدة.
وأوضحت الصحيفة انه كان من المقرر ان يجري اللقاء بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكية هيلاري كلينتون وكاثرين آشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي وبان كي مون الأمين العام للامم المتحدة  على هامش قمة العشرين في باريس في منتصف مارس/آذار الجاري.
وأكد دبلوماسيون في اللجنة الرباعية وفي الاتحاد الأوروربي  للصحيفة تأجيل الاجتماع، مشيرين الى ان أعضاء الرباعية مشغولون بسبب الأحداث في ليبيا وفي دول عربية أخرى.
و قد تحدثت مصادر اسرائيلية منذ أسبوع عن ان رئيس الوزراء الاسرائيلي يقوم بإعداد مبادرة دبلوماسية سلمية جديدة على خلفية القلق الاسرائيلي من احتمال رضوخ الرباعية للضغوط العربية ومطالبتها اسرائيل بالتراجع الى حدود 1967 والاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية