ليبرمان يرى ان الكرة في الملعب الفلسطيني فيما يخص تقدم المفاوضات

أخبار العالم العربي

ليبرمان يرى ان الكرة في الملعب الفلسطيني فيما يخص تقدم المفاوضات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651215/

قال وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، في معرض تعليقه على سير المفاوضات الاسرائيلية ـ الفلسطينية، ان الكرة موجودة حالياً في الجانب الفلسطيني، معربا عن تفاؤله حيال تحقيق تقدم

قال وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، في معرض تعليقه على سير المفاوضات الاسرائيلية ـ الفلسطينية، ان الكرة موجودة حالياً في الجانب الفلسطيني، معربا عن تفاؤله بامكانية احراز تقدم فيها.

وأكد ليبرمان يوم 11 فبراير/شباط : "ان إسرائيل قد قطعت شوطاً كبيراً في المفاوضات، وأعربت عن استعدادها لتقديم تنازلات كبيرة، ولكنها لن تتنازل عن القضايا الأمنية"، مشيرا الى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على علم بأن المرحلة التالية من المفاوضات منوطة بالموقف الفلسطيني.

عضو الكنيست الإسرائيلي عفو اغبارية: ليبرمان يكذب بشأن تحقيق تقدم في المفاوضات

شدد عضو الكنيست الإسرائيلي عفو اغبارية في اتصال مع قناة RT  على أن ليبرمان يكذب بشأن تحقيق تقدم في المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية، معتبرا أن هذه المفاوضات لا يمكن أن تؤدي الى أية نتيجة إيجابية بسبب الاتحياز الأمريكي لاسرائيل.

واعتبر أن ليبرمان يسعى لتصوير نفسه كسياسي أكثر براغماتيا ونصيرا للسلام، بهدف العودة الى السلطة في اسرائيل بشكل يمكنه في نهاية المطاف من الوصول الى منصب رئيس الحكومة.

ورفض اغبارية ما قاله ليبرمان بشأن ضرورة تقديم الفلسطينيين تنازلات مقابل التنازلات الاسرائيلية، مشددا عى أنه لا توجد أية امكانية لأية تنازلات يمكن للطرف الفلسطيني أن يقوم بها.

كما نفى ما نقل عن وزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني بشأن استعداد الفلسطينيين للاعتراف بيهودية اسرائيل. وقال اغبارية لا يمكن لأي فلسطيني أن يعترف بيهودية دولة اسرائيل، لأن ذلك يعني انكار أي حق لأي فلسطيني، سواء كان من الفلسطينيين في داخل أو خارج الأراضي المحتلة أو من فلسطينيي الشتات، في هذه الأرض وهذا الوطن.

المصدر: RT+وكالات