جنرال امريكي: نحن قادرون على فرض حظر جوي على ليبيا خلال يومين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65120/

قال الجنرال ريموند أوديرنو القائد العام لقوات القيادة الامريكية المشتركة يوم الأربعاء 9 مارس/آذار ان الجيش الامريكي قادر على فرض منطقة "حظر جوي" على ليبيا في غضون يومين، اذا ما قرر مجلس الأمن الدولي ان هناك حاجة لمثل هذا الإجراء.

قال الجنرال ريموند أوديرنو القائد العام لقوات القيادة الامريكية المشتركة يوم الأربعاء 9 مارس/آذار ان الجيش الامريكي قادر على فرض منطقة "حظر جوي" على ليبيا في غضون يومين، اذا ما اتفق مجلس الأمن الدولي على ان هناك حاجة لمثل هذا الإجراء.
وقال أوديرنو ردا على سؤال من أحد الحاضرين بعد كلمة ألقاها في جامعة هارفارد في ولاية ماساتشوستس، ان إدخال الدبابات او الأسلحة الثقيلة المضادة للطائرات الى ليبيا لتسليح الثوار سيكون اكثر تعقيدا من تنفيذ قرار فرض الحظر الجوي، مضيفا ان بلاده غير مستعدة بعد لاتخاذ مثل هذه القرارات .
واعتبر اوديرنو ان الازمة الحالية في ليبيا لن تحل سريعا، مشيرا الى ان اي رد عليها يجب ان يكون متعدد الجنسيات. وقال ادويرنو "من المهم ان يكون هذا عملا دوليا. وأعتقد ان هذا هو الجزء الرئيسي فيما يتعلق بليبيا".
ويأتي هذا التصريح في وقت يبحث فيه مجلس الأمن الدولي عدة خيارات بشأن الوضع في ليبيا منها فرض منطقة "حظر جوي" لمنع الطيران الحربي التابع للقذافي من شن هجمات على المدن التي استولى عليها المعارضون له في شرق البلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية