شركة آسيوية تجري محادثات لشراء خدمة فايبر بقيمة 400 مليون دولار

مال وأعمال

شركة آسيوية تجري محادثات لشراء خدمة فايبر بقيمة 400 مليون دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651115/

نقلت وكالة رويترز عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن شركة آسيوية ضخمة تجري محادثات بخصوص شراء خدمة التراسل الفوري والاتصال عبر الإنترنت "فايبرViber" بقيمة تصل إلى 400 مليون دولار.

نقلت وكالة رويترز عن وسائل إعلام إسرائيلية أن شركة آسيوية ضخمة تجري محادثات بخصوص شراء خدمة التراسل الفوري والاتصال عبر الإنترنت "فايبرViber" بقيمة تتراوح ما بين 300 و400 مليون دولار.

ولم تعلن شركة "فايبر" عن أي معلومات رسمية حول هذا الموضوع حتى الآن.

يذكر أن المركز الرئيسي لشركة "فايبر" يقع في جزيرة قبرص وتعود ملكية الشركة لرجل الأعمال الإسرائيلي تالمون ماركو، ويوجد لدى الشركة مراكز في بيلاروس وإسرائيل، ويتم تمويل خدمة "فايبر" عن طريق مؤسسي المشروع والعديد من المستثمرين من القطاع الخاص من الولايات المتحدة، وبلغ عدد المستخدمين لتطبيق "فايبر" حوالي 200 مليون شخص.

وترددت أنباء في وقت سابق عن استطاعة تطبيق"فايبر" الوصول إلى جميع الأسماء والرسائل وسجل الهاتف للمستخدم، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة الموقع الجغرافي للمستخدم، وحساباته الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو، كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على الهاتف النقال وقراءة إعدادات الهاتف وحتى البرامج التي يستخدمها الشخص.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من تطبيقات الهواتف الذكية المشابه لفايبر ذات منشأ آسيوي كـ"WeChat" الصينية و"LINE"  اليابانية و "KakaoTalk" الكورية الجنوبية.

المصدر: RT + وكالات