فرنسا وسويسرا تستقبلان مبعوثين عن المعارضة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65108/

أعلنت الرئاسة الفرنسية يوم الاربعاء 9 مارس/آذار أن الرئيس نيكولا ساركوزي سيلتقي صباح غد الخميس مبعوثين اثنين عن المجلس الوطني المؤقت الذي يمثل المعارضة لنظام القذافي. هذا والتقت رئيسة سويسرا المبعوثين الليبيين الذين يقومان بجولة لكسب التأييد الدولي.

أعلنت الرئاسة الفرنسية يوم الاربعاء 9 مارس/آذار أن الرئيس نيكولا ساركوزي سيلتقي صباح غد الخميس مبعوثين اثنين عن المجلس الوطني المؤقت الذي يمثل المعارضة لنظام القذافي.
وكان ممثلا المعارضة الليبية محمود جبريل وعلي عيساوي قد التقيا في وقت سابق من يوم الاربعاء في ستراسبورغ مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون وعددا من أعضاء البرلمان الأوروبي.
ورفضت آشتون طلب المجلس الوطني الليبي المؤقت بأن يعترف الاتحاد الأوروبي بالمجلس سلطة شرعية وحيدة في ليبيا. وهو الموقف الذي لقي إجماعا بين أعضاء البرلمان الأوروبي.
هذا والتقت رئيسة سويسرا المبعوثين الليبيين الذين يقومان بجولة لكسب التأييد الدولي.

وزير الخارجية البرتغالي سيستقبل مبعوثا للقذافي

قالت وكالة الانباء الرسمية البرتغالية "لوسا" نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية ان وزير الخارجية البرتغالي لويس أمادو سيستقبل مبعوثا للعقيد الليبي معمر القذافي في لشبونه يوم الاربعاء.
وكان مسؤول مالطي قال في وقت سابق ان مبعوثين ليبيين وصلوا الى مالطا الاربعاء لاجراء محادثات مع المسؤولين ثم توجهوا الى البرتغال. وقال مصدر في بروكسل ان الطائرة كانت تقل عضوا معتدلا من حكومة القذافي وفد لمقابلة أمادو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية