وحدات الاستطلاع الروسية تختبر نماذج جديدة من الطائرات بلا طيار

وحدات الاستطلاع الروسية تختبر نماذج جديدة من الطائرات بلا طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651043/

اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اختبارات لنماذج جديدة من الطائرات بلا طيار تجري الآن في قاعدة عسكرية روسية تابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية وتقع في أراضي جمهورية أرمينيا.

اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اختبارات لنماذج جديدة من الطائرات بلا طيار تجري الآن في قاعدة عسكرية روسية تابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية وتقع في أراضي جمهورية أرمينيا. وتجري الطلعات التجريبية لهذه الطائرات ليلا ونهارا في ظروف جوية مختلفة. وتمكن أحدث التجهيزات المركبة عليها من مراقبة عدد من الأهداف في آن واحد، حتى عبر الغيوم ليلا. تتميز النماذج الجديدة بعدم إمكانية رصدها من الأرض.

تنفذ الاختبارات من قبل فنيين عسكريين انهوا دورات خاصة في مركز التدريب التابع لوزارة الدفاع الروسية وذلك تحت إشراف مختصين من مصانع إنتاج هذه الطائرات ومعداتها.

تتمثل النماذج المذكورة بأربعة أنواع من الطائرات بلا طيار مما يمكنها من تنفيذ مهام استطلاع مختلفة، الى جانب مهام خاصة. تتميز هذه النماذج بمدد تحليق طويلة وارتفاعات عالية لطيرانها، الأمر الذي يعتبر مهما جدا أثناء تنفيذ المهام في مناطق جبلية.

وسيستخدم نوعان منها أثناء تنفيذ تمارين بيانية على مستوى سرب، مما سيسمح بإجراء مجموعة كاملة من التجارب التي ستمكن من تقدير فعالية المعدات الجديدة في ظروف مختلفة بهدف إجراء الاستطلاع الجوي في في مختلف التضاريس.

المصدر: RT + وكالة "السلاح الروسي"