ايطاليا: مبعوثون ليبيون حكوميون توجهوا الى بروكسل للحوار مع مسؤولين اوربيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65103/

اكد فرانكو فراتيني وزير خارجية ايطاليا يوم الاربعاء 9 مارس/آذار ان مبعوثين حكوميين ليبيين توجهوا الى بروكسل للحوار مع مسؤولين بالاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي يعقدون اجتماعا يومي الخميس والجمعة. من جانبه اعلن مكتب الرئيس الايطالي ا جورجيو نابوليتانو ان ايطاليا ستؤيد أي قرارات تتخذ بشأن ليبيا في الامم المتحدة أو الاتحاد الاوروبي أو حلف شمال الاطلسي.

اكد فرانكو فراتيني وزير خارجية ايطاليا يوم الاربعاء 9 مارس/آذار ان مبعوثين حكوميين ليبيين توجهوا الى بروكسل للحوار مع مسؤولين بالاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي يعقدون اجتماعا يومي الخميس والجمعة.
جاءت تصريحات فراتيني التي أدلى بها أمام لجنة برلمانية بعد تقارير افادت بأن طائرة أخرى وصلت الى القاهرة عليها مسؤولون يحملون رسالة من العقيد معمر القذافي.
وقال فراتيني لقد "غادرت طائرتان تابعتان للنظام الليبي الى بروكسل فيما يبدو بغرض تمكين موفدين من القذافي للقاء مندوبين يشاركون في اجتماعات للاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي غدا وبعد غد"، مضيفا ان الزيارات للقاهرة وبروكسل تشير الى أن الوضع شديد الاضطراب ومحذرا من القيام باي عمل قد يكون سابقا لاوانه.
وتابع فراتيني قائلا "لا أعرف ماذا سيقال في القاهرة ولا أعرف من سيلتقي بمن في بروكسل لكن هذه التحركات تعتبر حقيقة يجب أن نأخذها في الاعتبار."

ايطاليا ستؤيد اي قرارات بشأن ليبيا

من جانبه اعلن مكتب الرئيس الايطالي ا جورجيو نابوليتانو ان ايطاليا ستؤيد أي قرارات تتخذ بشأن ليبيا في الامم المتحدة أو الاتحاد الاوروبي أو حلف شمال الاطلسي. 
وافاد بيان صدر في أعقاب اجتماع طاريء لمجلس الدفاع الاعلى في البلاد ان روما ستقوم بتفعيل اي قرارات تتخذها أي من الجهات الثلاث.
وأضاف البيان ان "ايطاليا مستعدة لتقديم مساهمة فعالة ... بتفعيل أي قرارات يجري بحثها الان في الامم المتحدة أو الاتحاد الاوروبي أو حلف شمال الاطلسي."

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية