"هيومن رايتس ووتش" تنتقد المغرب واسبانيا لسوء معاملة المهاجرين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650999/

وجهت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاثنين انتقادات الى السلطات المغربية والاسبانية لسوء معاملة المهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء.

وجهت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاثنين انتقادات الى السلطات المغربية والاسبانية لسوء معاملة المهاجرين من افريقيا، مشيرة في الوقت نفسه لبعض التحسن في هذا المجال لدى الجانب المغربي.

وقد جاء تقرير المنظمة هذا على خلفية مأساة جديدة على الحدود بين شمال المغرب ومدينة سبتة الاسبانية حيث لقي 8 مهاجرين مصرعهم غرقا عند محاولتهم الوصول الى السواحل الاسبانية ما اثار انتقادات في اسبانيا لسلوك الحرس المدني.

واعتبرت "هيومن رايتس ووتش" ان طرد اسبانيا لمهاجرين غير شرعيين ينتهك القوانين الدولية وقوانين الاتحاد الاوروبي التي تحظر على الدول اجبار شخص ما على التوجه الى مكان يمكن ان يتعرضوا فيه لمعاملة مهينة.

وفيما يتعلق بالأحداث الأخيرة في سبتة، دعت المنظمة الى "التحقيق" في استخدام الأسلحة النارية ضد المهاجرين. واقرت مدريد باستخدام "الرصاص المطاطي" لكنها اكدت انه لم يطلق مباشرة "على الافراد".

من جانبها نقلت وكالة الانباء المغربية الرسمية عن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي قوله ان تقرير "هيومن رايتس ووتش" " غير منصف بشكل واضح وصريح"، مؤكدا ان هذا التقرير يغفل بشكل كبير السياسة الجديدة حيال الهجرة التي اعتمدها المغرب.

المصدر: RT + أ ف ب