موسكو تدعو الى ايجاد حلول سلمية لمشاكل الشرق الاوسط

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65098/

أعلن الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لرئيس روسيا في الشرق الاوسط في اعقاب لقائه بفائد مصطفى سفير دولة فلسطين في روسيا الاتحادية الذي جرى يوم 9 مارس/آذار في موسكو، أعلن ان موسكو تدعو الى ايجاد حلول سلمية للمشاكل القائمة في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

أعلن ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لرئيس روسيا  في الشرق الاوسط  في اعقاب لقائه بفائد مصطفى سفير دولة فلسطين في روسيا الاتحادية والذي عقد يوم 9 مارس/آذار في موسكو، أعلن ان موسكو تدعو الى ايجاد حلول سلمية للمشاكل القائمة في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وأكد الدبلوماسي الروسي موقف روسيا المبدئي الذي يكمن في حل القضايا الملحة لدول المنطقة في اطار القانون وعن طريق الحوار دون اللجوء الى العنف وفرض حلول من الخارج.
واطلع سلطانوف السفير الفلسطيني على الخطوات التي  تتخذها روسيا في اطار اللجنة الرباعية والتي من شأنها ان ترمي الى استئناف التسوية الفلسطينية الاسرائيلية القائمة على اساس دولي متين بغية انشاء دولة فلسطينية ذات سيادة مستقلة وموحدة في حدود عام 1967 . وشدد على اهمية استعادة الوحدة الفلسطينية على اساس المبادئ التي تقضي بها مبادرة السلام العربية.
وقد اشاد سفير فلسطين بالدعم الروسي للشعب الفلسطيني ومساهمة روسيا في  تأمين التسوية العادلة في الشرق الاوسط. ودعا الى ارتقاء دور الرباعي الدولي في استئناف عملية السلام العربية الاسرائيلية. كما تناول الجانبان عددا من المسائل التي تخص العلاقات الثنائية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة