بن جواد... في قبضة الثوار من جديد وقوات القذافي تستهدف خزان نفط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65097/

ذكرت مصادر إعلامية مطلعة أن الثوار تمكنوا من دخول بلدة بن جواد يوم الاربعاء 9 مارس/آذار للمرة الثانية في غضون أسبوع بعد معارك عنيفة مع كتائب القذافي. لكن بعض المقاتلين قالوا ان مصيرها غير واضح. إلى ذلك، تواصل الكتائب الأمنية الموالية لنظام العقيد معمر القذافي قصف مدينة راس لانوف حيث أصابت خزان نفط.

ذكرت مصادر إعلامية مطلعة أن الثوار تمكنوا من دخول بلدة بن جواد يوم الاربعاء 9 مارس/آذار للمرة الثانية في غضون أسبوع بعد معارك عنيفة مع كتائب القذافي. لكن بعض المقاتلين قالوا ان مصيرها غير واضح.
واعلنت المعارضة المسلحة في مقرها بمدينة بنغازي عبر مكبرات الصوت في وسط بنغازي أن قواتها تسيطر حاليا على بن جواد القريبة من خط المواجهة بين قوات المعارضة وقوات الزعيم الليبي معمر القذافي على بعد حوالي 550 كيلومترا الى الشرق من طرابلس. وهللت حشود في بنغازي.
وأفادت وكالة "رويترز"  للانباء نقلا عن احد مراسليها قوله "ان مقاتلي المعارضة تقدموا باتجاه بن جواد انطلاقا من راس لانوف بعد تبادل كثيف لاطلاق النار، لكن أحد مقاتلي المعارضة كان عائدا من خط المواجهة قال انهم لم يصلوا الى بن جواد".
 إلى ذلك، تواصل الكتائب الأمنية الموالية لنظام العقيد معمر القذافي قصف مدينة راس لانوف حيث أصابت خزان نفط.
وقال مقاتلون من المعارضة ان قوات موالية للقذافي أصابت صهاريج تخزين في ميناء السدر النفطي في شرق ليبيا وذلك خلال قصف عنيف لمواقع المعارضة في المنطقة.
وارتفعت أعمدة كثيفة من الدخان الاسود فوق الميناء.
كما تحدثت مصادر إعلامية عن اندلاع معارك عنيفة في مدينة الزاوية حيث استخدمت الدبابات والراجمات. في حين أكدت مصادر استخدام النظام الليبي طائرات مقاتلة لقصف مواقع في ميناء السدرة. أما مدينة مصراتة فتعيش حالة تأهب وترقب وسط معلومات تشير إلى استعداد الكتائب الأمنية لمعاودة مهاجمة المدينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية