اسرائيل تشن غارتين جويتين على قطاع غزة دون ان تسفر عن اصابات

أخبار العالم العربي

اسرائيل تشن غارتين جويتين على قطاع غزة دون ان تسفر عن اصابات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650959/

أغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية مرتين على مناطق مختلفة في مدينة غزة والمنطقة الوسطى من القطاع، فجر اليوم الثلاثاء، دون ان تسفر عن وقوع اصابات.

أغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية مرتين على مناطق مختلفة في مدينة غزة والمنطقة الوسطى من القطاع، فجر اليوم الثلاثاء، دون وقوع اصابات.

وفي الغارة الاولى اطلقت الطائرات الاسرائيلية ثلاثة صواريخ على موقع "ابو جراد" العسكري جنوب مدينة غزة ما الحق اضرارا مادية جسمية والى اندلاع النيران فيه.

اما الغارة الثانية فاستهدفت منطقة غير مأهولة في شمال القطاع قرب بيت لاهيا حيث اطلقت طائرة حربية صاروخا واحدا على الاقل من دون ان يصاب احد.

من جهته اكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي شن الغارتين فجر اليوم وذلك كما قال ردا على اطلاق صاروخ من قطاع غزة نحو جنوب اسرائيل مساء الاثنين لم يسفر عن اصابات. وحسب قول المتحدث فان الغارتين استهدفتا منصة لاطلاق الصواريخ تحت الارض وكذلك "موقعا ارهابيا" بحسب المتحدث.

وهذا ونتيجة غارة جوية اسرائيلية على قطاع غزة يوم الاحد اصيب ناشط فلسطيني كان يقود  دراجة نارية وسط القطاع بجروح خطرة.

ويثير تكثيف الغارات الاسرائيلية وعمليات اطلاق الصواريخ والحوادث الحدودية في الاسابيع الاخيرة تخوفات من امكانية حصول مواجهة كبرى جديدة بين اسرائيل وحركة حماس.

وفي تطور آخر افاد مصدر امني في حكومة حماس ان قوات البحرية الاسرائيلية "اعتقلت في وقت مبكر صباح اليوم ثلاثة من الصيادين بعدما حاصروا قارب الصيد الصغير الخاص بهم قرب شواطئ بلدة بيت لاهيا" شمال قطاع غزة ونقلتهم الى ميناء اسدود الاسرائيلي.  

واضاف المصدر نفسه انه "تم نقل الصيادين المعتقلين الى ميناء اسدود (الاسرائيلي جنوب غرب اسرائيل) حيث تم احتجازهم".

المصدر: RT + أ ف ب

الأزمة اليمنية