الامين العام لحلف الاطلسي: الناتو لن يخوض اية عمليات في ليبيا دون ان يحصل على تفويض خاص من الامم المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65094/

صرح اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو في تصريح صحفي ادلى به يوم 9 مارس/آذار لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية ان الناتو ليست لديه خطة دقيقة للتحرك ازاء ليبيا لكنه يدرس شتى الفرضيات.

صرح اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو  في تصريح صحفي ادلى به يوم 9 مارس/آذار لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية ان الناتو ليست لديه خطة دقيقة للتحرك ازاء ليبيا لكنه يدرس شتى الفرضيات.
وقال راسموسن ان" ما يحدث الآن في ليبيا يثير استياءنا. واننا نعتقد ان  افعال نظام القذافي قريبة بما يمكن وصفه بجرائم ضد الانسانية. الا ان الناتو لا يرى الآن امكانية  للتدخل في تطور الاحداث في هذا البلد لانه لا يمتلك التفويض اللازم الصادر عن الامم المتحدة".
واوضح راسموسن قائلا  ان القرارات التي  اصدرتها هيئة الامم المتحدة  بشأن ليبيا لا تسمح باستخدام القوة وان الناتو لن يخوص اية عمليات في الجماهيرية دون ان يحصل على  تفويض صادر عن  هيئة الامم المتحدة.
وقال راسموسن:" من اجل اجراء عمليات الناتو في ليبيا بما فيها تشكيل  منطقة محظورة للطيران  من الضروري ان تتوفر الشروط الثلاثة وهي:  اولا - ايجاد اوضاع لا تطاق من قبل نظام القذافي. وثانيا- توفر اساس قانوني على شكل قرار صادر عن الامم المتحدة. ثالثا- دعم عمليات الناتو في المنطقة". واضاف ان الناتو لا تتوفر لديه لحد الآن خطة عملياتية تخص ليبيا.
وافاد راسموسن بان التطورات الاخيرة في الجماهيرية ستتصدر جدول اعمال اجتماع وزراء الدفاع  للدول الاعضاء في حلف الناتو  الذي سيعقد في 10 مارس/آذار الجاري في بروكسل. وقال راسموسن ان الحلف  يحافظ على العلاقات الوثيقة مع جامعة الدول العربية.                                                                                                                                                                                                                                                                     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)