الهند تعود إلى الأسرة الأولمبية .. وترفع علمها في سوتشي 2014

الرياضة

الهند تعود إلى الأسرة الأولمبية .. وترفع علمها في سوتشي 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650907/

رفعت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الثلاثاء 11 فبراير/شباط، الحظر عن مشاركة الهند في دورات الألعاب الاولمبية، الذي فرضته عليها في عام 2012 بسبب التدخل الحكومي في عملية انتخابات رئيس

رفعت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الثلاثاء 11 فبراير/شباط، الحظر عن مشاركة الهند في دورات الألعاب الاولمبية، الذي فرضته عليها في عام 2012 بسبب التدخل الحكومي في عملية انتخابات رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

وتم رفع عقوبة الايقاف الدولي بعد انتخاب لجنة أولمبية جديدة في الهند يوم الأحد الماضي، وفاز برئاستها سيري راماشاندرين رئيس الاتحاد الدولي للسكواش، واختير راجيف مهيتا امينا عاما للجنة التي حضر جمعيتها العمومية 166 عضوا.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أوقفت نظيرتها الهندية في الخامس من ديسمبر/كانون الاول 2012 لعدم تطبيق اللوائح التي تتماشى مع الميثاق الأولمبي، وخصوصا بإبعاد الاشخاص المتورطين بقضايا جرمية أو بالفساد.

وأبلغت اللجنة الأولمبية الدولية الهند على لسان راجيف مهيتا بتصريحات أدلى بها يوم الثلاثاء للصحفيين، بأنه تم "رفع الحظر عن مشاركة الهند".

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للجنة الأولمبية الدولية، بأنه سيتم قريباً رفع العلم الهندي في القرية الأولمبية في مدينة سوتشي، وسيكون بإمكان الرياضيين الهنود المشاركة في حفل الختام الذي سيقام في 23 من الشهر الجاري تحت راية بلادهم.

ويشارك ثلاثة رياضيين في منافسات أولمبياد سوتشي 2014 تحت راية اللجنة الأولمبية الدولية، وهم شيفا كيشفان رياضة زلاجات، وهيمانشو ثاكور سباق التعرج العملاق، ونديم إقبال مسابقة التزلج.

المصدر: RT