اشتون: الاتحاد الأوروبي يعد عقوبات جديدة على ليبيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65089/

اعلنت مسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون من ستراسبورغ في كلمتها امام البرلمان الأوروبي يوم 9 مارس/آذار إن الاتحاد يقوم بتحضير مجموعة جديدة من العقوبات على الشركات التي يسيطر عليها الزعيم الليبي.

اعلنت مسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون من ستراسبورغ في كلمتها امام البرلمان الأوروبي يوم 9 مارس/آذار إن الاتحاد يقوم بتحضير مجموعة جديدة من العقوبات على الشركات التي يسيطر عليها الزعيم الليبي.  
ورحبت أشتون بفتح المحكمة الجنائية الدولية تحقيقًا حول جرائم ضد الإنسانية قد تكون ارتكبت في ليبيا مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي أوقف مفاوضاته الخاصة بتوقيع اتفاقية إطارية ثنائية مع ليبيا، إضافة إلى ايقاف جميع مجالات التعاون بين الطرفين.
هذا وأشارت أشتون إلى أن الاتحاد ينسق جهوده بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا بشكل متواصل مع شركائه في الأمم المتحدة والناتو وجامعة الدول العربية.
وقالت اشتون انه "يجب علينا أن نكون مستعدين لزيادة دعمنا للشعب الليبي. كما قلت إن الوضع في ليبيا غير مستقر أبدا وعلينا أن ندرسه بشكل معمق". واضافت  ان "مهمتنا الرئيسة أن نكون قادرين على معالجة الأزمة الإنسانية في ليبيا بشكل فعال وإنهاء العنف". واكدت ان "هذه هي القضية التي يجب حلها قبل كل شيء. ولهذا السبب أناشد الأسرة الدولية ككل خصوصا عبر مجلس الأمن لتوضيح موقفها بأن العنف غير مقبول ويجب وقفه".
هذا وقالت اشتون ردا على دعوات فرق البرلمان الاوروبي الى الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي ان البت في هذه المسألة من صلاحيات مجلس الاتحاد الاوروبي. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك