الإماراتيون يخططون لشراء حصة في شركة طيران إيطالية متعثرة

مال وأعمال

الإماراتيون يخططون لشراء حصة في شركة طيران إيطالية متعثرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650803/

تجري شركة الاتحاد للطيران الإماراتية محادثات مع المصارف الدائنة لشركة "أليطاليا" للطيران الإيطالية هذا الأسبوع في روما، بشأن شراء حصة في الناقلة الإيطالية المتعثرة ماليا.

قال جيمس هوجان الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية، إن الشركة تجري محادثات مع المصارف الدائنة لشركة "أليطاليا" للطيران الإيطالية هذا الأسبوع في روما، بشأن شراء حصة في الناقلة الإيطالية التي تعاني من صعوبات مالية.

وأضاف هوجان في مؤتمر صحفي عقد على هامش معرض سنغافورة الجوي يوم الثلاثاء 11 فبراير/شباط، أنه لا يستطيع أن يقول إن كانت الشركة ستبرم صفقة أم لا مكتفيا بالقول إنهم مازالوا في مرحلة الفحص الفني.

وتقول مصادر مطلعة إن الصفقة المحتملة قد تشمل شراء الاتحاد حصة نسبتها 40% من شركة "أليطاليا" بقيمة 300 مليون يورو، ما يعادل 409 مليون دولار.

هذا وكشف مصرف "أوني كريديت" الإيطالي في وقت سابق، عن أن شركة "الاتحاد للطيران" والمصارف الدائنة لـ"أليطاليا" أجرت محادثات قبل استثمار يحتمل أن تقوم به الشركة الإماراتية في الناقلة الإيطالية المتعثرة.

ويرجح أن تكون ديون "أليطاليا" والتخفيضات الإضافية في التكالـيف الموضوعين الرئيسين في المفاوضات بين شركتي الطيران اللتين أكدتا أنهما في المرحلة النهائية من الفحص الفني بخصوص الاستثمار المحتمل الذي قد يساعد على إعادة "أليطاليا" إلى الربحية.

المصدر: RT + رويترز