جوزيف بايدن: موضوع منظومة الدرع الصاروخية له الاولوية في الحوار مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65075/

قال جوزيف بايدن نائب الرئيس الامريكي انه لو كان هناك موضوع اخر للحوار مع روسيا اضافة لموضوع انضمامها الى منظمة التجارة العالمة لاختار موضوع منظومة الدرع الصاروخية. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها بايدن لوكالة " ايتار- تاس " الروسية للانباء يوم 9 مارس/اذار.

قال جوزيف بايدن نائب الرئيس الامريكي انه لو كان هناك موضوع اخر للحوار مع روسيا اضافة لموضوع انضمامها الى منظمة التجارة العالمة لاختار موضوع منظومة الدرع الصاروخية. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها بايدن لوكالة " ايتار- تاس " الروسية للانباء  يوم 9 مارس/اذار.
واكد بايدن هذا الامر قبيل الزيارة التي بدأ  بها الى موسكو حيث يلتقي القيادة الروسية.
ومن المعروف ان السياسيين الامريكيين لا يحبذون الاجابة عن الاسئلة " الافتراضية ". الا ان بايدن قررهذه المرة  الاجابة عن مثل هذه الاسئلة وقال انه يفضل بشكل قاطع مناقشة " منظومة الدرع الصاروخية " واضاف " اننا نحاول بكل جهدنا  ومن خلال مجلس روسيا – الناتو وضع خطة عمل للتعاون في هذا المجال ".
وعبر بايدن خلال تبريره لسبب اختياره لهذا الموضوع بالذات عن ثقته بان الاتفاق حول منظومة الدرع الصاروخية سيكون خير سبيل " لتأكيد الثقة والاستقرار الاستراتيجي بين بلدينا".وقال" انا واثق من اننا سنتمكن من استخدام امكانياتنا الدفاعية الفريدة التي تكمل بعضها البعض  للدفاع الافضل عن مواطنينا وشركائنا وحلفائنا ".

البيت الابيض مرتاح من مستوى العلاقات بين رئيسي البلدين

وقال بايدن ان البيت الابيض مرتاح من العلاقات الجيدة بين الرئيسين باراك اوباما ودميتري مدفيديف ولكنه لايرى ضرورة اجراء  لقاء قمة بين الرئيسين بشكل دوري سنويا.
واشار بايدن الى ان الرئيسين التقيا عدة مرات خلال السنتين الماضيتين، ليس فقط في قمة موسكو وواشنطن، بل وفي اثناء المنتديات الدولية. وقال " لقد تكونت بينهما علاقات حميمة ومتينة وبدون بروتوكولات وشكليات، وهما يعملان معا من اجل الوصول الى اهداف محددة. وسوف يلتقيان في شهر مايو/ايار في اثناء قمة الثمانية واعتقد انهما سيلتقيان خلال هذه السنة مرات اخرى ".
واضاف نائب الرئيس الامريكي " اعتقد انه ليست هناك حاجة في الوقت الراهن الى تحويل  " لقاءات القمة " الى مؤسسات دائمة، موضحا ذلك، بانها تذكره بصدى " فترة الحرب الباردة ". وبعد كل هذا الحديث لم يجب بايدن فيما اذا كانت زيارته مكرسة للتحضير للقاء القمة المقبل.
واشار بايدن الى ان " اللقاءات الثنائية والاتصالات الدائمة بين رئيسينا وكذلك اللقاءات على مستوى الحكومتين تعطي نتائج ايجابية ويجب ان تستمر".   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك