رئيس شركة "روس اوبورون اكسبورت": التطورات الاخيرة في الشرق الاوسط لن تؤثر على محفظة الطلبيات للشركة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65069/

أعلن اناتولي ايسايكين مدير عام شركة "روس اوبورون اكسبورت" في مؤتمر صحفي عقد يوم 9 مارس/آذار في موسكو ان التطورات الاخيرة في الشرق الاوسط لن تؤثر تاثيرا ملموسا على محفظة الطلبيات للشركة.

اعلن اناتولي ايسايكين مدير عام شركة "روس اوبورون اكسبورت" في مؤتمر صحفي عقد يوم 9 مارس/آذار في موسكو ان التطورات الاخيرة في الشرق الاوسط  لن تؤثر تاثيرا  ملموسا على محفظة الطلبيات للشركة. وقال ايسايكين ان ليبيا التي  فرضت عليها الامم المتحدة العقوبات تعتبر مشكلة بالنسبة الى  مصالح شركة "روس اوبورون اكسبورت". وبحسب قوله فلا يدور الآن الحديث حول خسارة ما تتكبدها الشركة ، بل في ضياع ارباح مفقودة تقيم ب 4 مليارات دولار.
 فيما يتعلق بدول المنطقة الاخرى قال ايسايكين ان الشركة اقامت علاقات جيدة معها. ولن يؤثر الوضع الناشئ هناك تأثيرا ملحوظا على  محفظة الطلبيات المستقبلية.
واعرب ايسايكين عن أمله بان يستقر الوضع في مصر. وقال انه لا تجرى اية محادثات مع هذا البلد في موضوع توريد اسلحة نظرا لفرض الامم المتحدة العقوبات في هذا المجال. فيما  اعلن ان الشركة لا تنوي تعليق تعاونها مع مصر. واضاف ايسايكين قائلا:"  اما بقية دول المنطقة التي  يربطها التعاون العسكري التقني بروسيا فانها لم تتخل لحد الآن عن خططها. وسيتم تنفيذها في عام 2011".

روسيا  تحتل المرتبة الثانية في العالم بعد الولايات المتحدة من حيث توريد الاسلحة الى خارج البلاد

وقال ايسايكين ان شركته  تنوي عام 2011  بيع الاسلحة بمبلغ 9.5 مليار دولار مما يفوق ما تم انجازه عام 2010 ، علما ان مؤشرات البيع عام 2010 بلغت قيمة 7.4 مليار دولار. واضاف ايسايكين قائلا ان روسيا  تحتل المرتبة الثانية في العالم بعد الولايات المتحدة من حيث توريد الاسلحة الى خارج البلاد. وذكر ان حصة صادرات الاسلحة الجوية بلغت 43% . اما اسلحة الدفاع الجوي فان حصتها تعادل 13% من مجموع صادرات الاسلحة. فيما بلغت حصة الاسلحة البرية 10%.
واعلن ايسايكين ان محفظة صادرات الاسلحة الروسية بلغت في مطلع عام 2011 قيمة 38 مليار دولار. وتعود نسبة 60 % منها الى الهند والجزائر والصين.

شركة "روس اوبورون اكسبورت" تتعهد بمراعاة مواعيد توريد  قاذفات القنابل "هاشم"

اعلن ايسايكين ان اتفاقية  تزويد الجيش الاردني بقاذفات القنابل من طراز "ار بي غي – 32 هاشم" سيتم تنفيذها في الموعد المحدد.
فيما يتعلق بالسعودية فقال ايسايكين ان روسيا عقدت معها اتفاقية واحدة فقط تقضي بتوريد الاسلحة بمبلغ بضعة عشرات مليونات الدولارات.
وفند ايسايكين المعلومات الواردة في بعض وسائل الاعلام عن عقد اتفاقية بين فنزويلا وروسيا في موضوع توريد الغواصات.

مسألة توريد المروحيات الروسية الى افغانستان والعراق لا تزال قيد البحث

قال ايسايكين ان شركته تجري  المحادثات مع وزارة الدفاع الامريكية في موضوع توريد المروحيات الروسية الى كل من افغانستان والعراق. واضاف قائلا ان تلك المحادثات تمر بمرحلة البحث ولم تسفر لحد الآن عن عقد اية اتفاقية.

حجم تصدير الاسلحة الروسية الذي قامت به شركة "روس اوبورون اكسبورت" عام 2010 بلغ 8.6 مليار دولار

قال ايسايكين ان حجم تصدير الاسلحة الروسية الذي قامت به شركة "روس اوبورون اكسبورت"  في العام الماضي بلغ 8.6 مليار دولار واضاف ان هذا الحجم سيزداد عام 2011 حتى 9.5 مليار دولار.
وابرز هنا  طائرات "سوخوي"  والمروحيات التي لا تزال تحتل المرتبة الاولى بين الصادرات العسكرية الروسية. كما ذكر ايسايكن دولا مثل الهند والصين والجزائر التي تعود اليها  نسبة 60% من مجموع الصادرات العسكرية الروسية وقال ان شركته تطور بنشاط في الاونة الاخيرة  تعاونها العسكري التقني مع كل من البرازيل وفنزويلا وفيتنام واندونسيا وماليزيا.
وابرز ايسايكين مشروع تصنيع مقاتلة الجيل الخامس الذي يتم تنفيذها حاليا مع الهند.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم