الحمد الله: على المجتمع الدولي القيام بمسؤوليته المباشرة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

الحمد الله: على المجتمع الدولي القيام بمسؤوليته المباشرة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650687/

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أهمية دور الاتحاد الأوروبي في العمل على إعادة المصداقية للعملية السياسية، والمساهمة في إنهاء الاحتلال الأسرائيلي.

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أهمية دور الاتحاد الأوروبي في العمل على إعادة المصداقية للعملية السياسية، والمساهمة في وضع المجتمع الدولي أمام مسؤوليته المباشرة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد السيادة الفلسطينية على كامل الأراضي المحتلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الحمد الله، في مؤتمر صحفي في مقر رئاسة الوزراء عقب اجتماعه مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولز، أنه وحتى اللحظة لم يتم تحقيق أي تقدم ملموس على صعيد المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

وأشاد الحمد الله بجهود الاتحاد الأوروبي بتوسيع حملة المقاطعة لبضائع ومنتجات المستوطنات الاسرائيلية، واعتبر ذلك بمثابة رسالة واضحة للعالم بعدم شرعية المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبه قال شولز :" علينا عمل كل ما هو لازم لدعم جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والولايات المتحدة فيما يتعلق برعاية المفاوضات".

وكان الحمد الله قد اجتمع مع رئيس البرلمان الأوروبي والوفد المرافق له، وأطلعهم على تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في فلسطين، وعلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمتمثلة بتصعيد وتيرة الاستيطان، واستمرار الاجتياحات والتوغلات في المدن والبلدات الفلسطينية.

لاحقا قرر رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إلغاء الزيارة التي كانت مقررة مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولز إلى الخان الأحمر، بسبب إصرار الجانب الإسرائيلي على التدخل في برنامج الزيارة، ما اعتبره رئيس الوزراء الفلسطيني تصرفا إسرائيليا يهدف إلى افشال الزيارة.

وقال الحمد الله، إن الجانب الاسرائيلي نقل رسائل متناقضة حول هذه الزيارة، وأشار إلى أن الجانب الفلسطيني حريص دائما على مساعدة الضيوف الذين يتوافدون إلى فلسطين، من أجل أن تحقق زياراتهم أهدافها.

المصدر: RT + وفا

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام